الصباح العربي
الخميس، 2 ديسمبر 2021 06:01 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

وزير الإسكان: تحويل الأماكن التي شاخت وكبرت إلى مدن ذكية

الصباح العربي

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن تجربة مشاركة القطاع الخاص هامة، والدولة تحرص على المشاركات فى مشروعات كبرى، مؤكدا أن المشروعات ذات المنفعة المشتركة هى التى تعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف الجزار، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنقعد، منذ قليل، أن كل المشروعات الكبرى هى شراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن الوزارة تقدم التسهيلات وتسهل الإجراءات لكى تمكن المطور من العمل والتسويق للمنتج.

وأوضح أن التوجه ناحية تدشين المدن الذكية له شقين وهو التنمية العمرانية الجديدة أهمهم تحويل المجتمعات العمرانية الحالية لمدن ذكية وبناء مجموعات مدن ذكية، وتحويل العمران القائم والمستقل فى المدن على مستوى الجمهورية إلى مدن ذكية.

وتابع: "نعمل لنعيد تأهيل العمران القائم وتقديم الخدمات للمواطنين، ونحاول التيسير على المواطنين و تحويل الأماكن التى شاخت وكبرت إلى مدن ذكية.

و تقدم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان بالشكر لمجموعة طلعت مصطفى، على جهودهم المتميزة فى التنمية العمرانية، قائلا إننا نحتفل اليوم بنجاح خطة التنمية العمرانية التى قادتها الدولة، فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتوجه بالتنمية نحو الشرق، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا تنفيذ محاور الطرق.

وأضاف الجزار، أن التنمية العمرانية نطاقها أشمل وأكبر من التطوير العقارى، لافتاً إلى أن الكثير من المشككين كانوا يقولون إن مشروعات التنمية ليست ذات جدوى ولا يوجد بها مصداقية ولكن ما يتم طرحه حتى اليوم دليل على الخطة المدروسة

بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وتابع وزير الإسكان، " كنا بنشتغل فى العاصمة الإدارية لكى تظهر إلى النور فى وقت قياسي، كما أننا نعمل على تنمية مدينة حدائق العاصمة التى تتكون من ٢٩ ألف و٤٠٠ فدان ومن المقرر أن تستوعب أكثر من ٣ مليون نسمة و يتم العمل حالياً فى المرحلة الأولى على مساحة ٣٠٠ فدان كما يتم تدشين عليها عدد من مشروعات الإسكان الاجتماعى.

و قال وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، إن خطة التنمية التى تسير عليها الدولة تهدف لتنمية المنطقة الشرقية وتوقعات شرق القاهرة.

ولفت إلى أن مشروع العاصمة الإدارية وحداىق العاصمة والمحور الموجود على نفس الطريق يعد بداية لتنمية سيناء، مؤكداً أن المشروعات السكنية الجديدة تضيف طاقة للإسكان بشكل كبير.

وأوضح وزير الإسكان ، أنه لن يكون هناك تكدسات مرورية ولن توجد أي مشكلة فى التنقل بين المناطق العمرانية الجديدة والمناطق العمرانية الأخرى، لأنه سيتم توفير مواصلات وتمهيد طرق تعمل على تيسيير التنقل بين المدن العمرانية الجديدة والقائمة.

ولفت إلى أنه سيتم تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية وانتقال الحكومة قريباً، مؤكداً أن منطقة شرق القاهرة وربوع مصر كلها تشهد انتقالة حضارية فى سبيل إيجاد سكن مناسب للجميع.

وزير الإسكان تحويل الأماكن شاخت كبرت مدن ذكية

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link