الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:09 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات لتسمين الخدود بسرعة

الصباح العربي

وصفات تسمين الخدود:

الوصفة الأولى:

وصفة زيت العنبر و زيت اللوز و زيت الذرة: أخلط كمية متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذرة، من ثم قم بوضع هذه الزيوت على خدودك لمدّة ربع ساعة . كرر هذه الخلطة كل يوم للحصول على خدود أسمن!

الوصفة الثانية:

وصفة الحلبة و خميرة البيرة و ماء الورد: أخلط ملعقة كبيرة من خميرة البيرة وأخرى من ماء الورد وملعقة صغيرة من الحلبة، من ثمّ ضع المزيج على خدودك لمدّة ساعة ثم اغسلهما بالماء الفاتر. كرر هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

الوصفة الثالثة:

وصفة الخميرة و العسل و الليمون والزبادي: أخلط ملعقة من الخميرة وأخرى من العسل والليمون وأيضاً زبادي، حتى تصبح متماسكة. من ثم ّقم بوضع هذه المكونات على خدودك لمدّة 20 دقيقة، من ثمّ إغسل خدودك بالماء الفاتر. كرر هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة!

الوصفة الرابعة:

وصفة زيت الزيتون: بتدليك خدودك بزيت الزيتون الدافئ في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق، كرّر الوصفة مرتين يوميا.

الوصفة الخامسة:

لتحضير هذه الوصفة سوف تحتاج:

ملعقتان من الحليب الرائب

ملعقة صغيرة من الخميرة ( الخميرة الطبيعية الغنية بالنيتروجين التي تحسن صحة البشرة وإزالة كل الشوائب)

طريقة الإعداد:

في وعاء، ضع ملعقة صغيرة من الخميرة وصب عليها ملعقتين من اللبن الرائب.

تخلط جيدا المكونات بواسطة ملعقة حتى تحصل على عجينة مع نسيج سائل قليلا.

التطبيق:

نظف خدودك جيدا (من الأفضل أن يكون ذلك بالاعتماد على حمام بخار) ثم جففهما بمنشفة نظيفة

عليك نشر الوصفة على كامل الخدين والوجه بأكملهما في طبقة سميكة مع فرشاة.

دع الوصفة تعمل لمدة 30 دقيقة

ثم قم بإزالتها وشطف خدودك مع ماء الورد (إذا لم يكن لديك ماء ورد،ي مكنك شطف الوصفة فقط مع الماء)

كرر هذه الوصفة على الأقل 4 مرات في الأسبوع أو كل يوم إذا كان لديك الوقت وسترى النتائج بعد شهر، وسوف تصبح خدودك منتفخة و وردية مثل الدمية.

الوصفة السادسة:

وصفة زيت الخروع و زيت الزيتون: هل يمكن تطبيق زيت الخروع النقي على الخدود؟ بدلا من ذلك، نوصي بإعداد وصفة من شأنها أن تحسن آثار زيت الخروع. لهذا السبب، فإنه من المستحسن أن تخلط بضع ملاعق صغيرة من هذا الزيت مع قليل من زيت الزيتون، والذي لديه أيضا خصائص تليين وخصائص مغذية تساهم في تسمين الخدود.

ومع ذلك، اعتمادا على نوعية بشرتك، إذا كان لديك بشرة جافة، مختلطة إلى الزيتية، يجب أن لا تستخدم نفس الكمية من زيت الزيتون. أيضا، إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، سوف تحتاج إلى المزيد من زيت الزيتون مقارنة بزيت الخروع. على العكس من ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، تحتاج كمية أقل من زيت الزيتون لوضعه في هذا المزيج.

طريقة إعداد الوصفة:

قم بمزج ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع. في البداية، اغسل يديك جيدا. تسخين خليط الزيت بين يديك، ثم طبقه على بشرتك باستخدام حركات دائرية.

ننصحك باختراق جيد في البشرة، ولهذا يستغرق دقيقتين من التطبيق. ثم، لتعظيم آثار زيت الخروع، فإننا ننصح باختيار منشفة ساخنة. و ذلك بنقع منشفة صغيرة أو قفاز تحت الماء الساخن (يجب الحرص على عدم حرق نفسك)، ثم مسح الخدود بواسطتها.

الوصفة السابعة:

وصفة زيت الحلبة وزيت الخروع: كما هو معروف فإن للحلبة دور كبير جدا في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص الزيوت منها لتدهن على المنطقة المراد تسمينها فيتم خلط كمية متساوية من كلا من زيت الخروع وزيت الحلبة و تدهن بها الخدود يوميا قبل النوم حتى تمتصها البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد.

الوصفة الثامنة:

وصفة زبدة الشيا: زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد، و تناول فيتامين E يساعد على مد الجلد لإعطاء مظهر منتفخ للخدود.

الخيار 1: تدليك الخدود مع زبدة الشيا قليلا في الحركات الدائرية وفي اتجاه تصاعدي لمدة 10 دقيقة، ثم تركها لمدة 15 دقيقة وشطف بالماء. كرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

الخيار 2: في وعاء، صب كوب من زبدة الشيا مع 3/4 كوب من السكر و مزجهما للحصول على معجون مدمج. وضعه في الثلاجة حتى يصلب. انشر الوصفة قليلا على الخدود من خلال إجراء تدليك دائري ولطيف لمدة 5 دقائق، وتركها لمدة 10 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ.

وصفات لتسمين الخدود بسرعة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq