الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:55 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ المنيا يبحث مع نقيب الزراعيين خطة تسويق المحاصيل  

الصباح العربي

ناقش اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا مع الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة، عددا من المحاور المتعلقة بخطة التنمية الزراعية المستدامة بالمحافظة، وذلك اليوم الاثنين بحضور المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة.
وأكد محافظ المنيا، أن قطاع الزراعة في المحافظة، يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، حيث تم إنشاء مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا وهو عبارة عن مزرعة نموذجية إرشادية متكاملة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وضمن خطة الدولة، لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في مناطق الاستصلاح، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وقد تم زراعة 4500 فدان بنجر، ضمن مشروع 20 ألف فدان كمرحلة أولى، بالإضافة إلى زراعة 600 فدان قمح.
وبحث المحافظ مع نقيب الزراعيين موقف الزراعات التعاقدية الموسمية، مثل فول الصويا وعباد الشمس والسمسم، حيث يجري زراعة 50 ألف فدان منها هذا العام بزيادة قدرها 20 ألف فدان عن العام الماضي.
كما بحث أيضا خطة تدريب العاملين في الجمعيات الأهلية وخاصة بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتأهيلهم ورفع قدراتهم لتسويق الحاصلات الزراعية البستانية، وعمل روابط تسويقية لتحقيق أقصى ربحية عند بيع المنتجات.

محافظ المنيا نقيب الزراعيين خطة تسويق المحاصيل  

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq