الصباح العربي
الجمعة، 23 يوليو 2021 06:08 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

5 نصائح لحماية عينيك من متلازمة النظر للكمبيوتر

الصباح العربي

في خضم الوباء، قد يتسبب الجلوس أمام الشاشة الإلكترونية لساعات طويلة في إجهاد أعيننا، ولم تتم ملاحظة هذه المشكلة لدى البالغين فحسب، بل عند الأطفال أيضا، وفي التقرير التالي نتناول متلازمة النظر إلى الكمبيوتر وكيف يمكن حماية أعيننا منها.

ما هي متلازمة النظر للكمبيوتر

التحديق في شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة يمكن أن يجهد عينيك. وتندرج أمراض العيون أو المشاكل الناتجة عن الاستخدام المطول لأجهزة الكمبيوتر وغيرها من هذه الأجهزة ضمن متلازمة رؤية الكمبيوتر.

وخلال العمل على الكمبيوتر تبقى العين خلال فترة طويلة دون حركة لأنها تنظر إلى نفس الصورة والحروف ومن نفس المسافة، ما يتعب العضلة الهدبية للعين، وعندما ينظر الإنسان بصورة مستقيمة نادرا ما يرمش، ويسبب جفاف العين، بالتالي انخفاض حدة البصر.

أعراض متلازمة النظر للكمبيوتر

يمكن أن يسبب النظر للكمبيوتر، مشاكل مثل الصداع وإجهاد العين، وجفافها وحكتها، وضبابية الرؤية والرؤية المزدوجة واحمرار العينين، وآلام الرقبة والظهر.

نصائح لحماية عينيك من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر:

اختيار الوضع المناسب خلال العمل

هناك بعض الجوانب الرئيسية التي يمكن أن تساعدك على تحسين وضعك مثل الجلوس بشكل مستقيم، وإبقاء الشاشة أقل قليلاً من مستوى العين، واستخدام كرسي مع دعم ظهر لطيف والحفاظ على استرخاء كتفيك.

تأكد من وضع شاشتك أسفل مستوى عينك بقليل وعلى بعد حوالي 20-28 بوصة من وجهك، تأكد من أنك جالس بحيث لا تحتاج إلى مد رقبتك أو ظهرك لقراءة أي شيء مكتوب على شاشتك.

أخذ فترة استراحة

عليك أخذ قسط من الراحة كل فترة، كما ينصح باتباع قاعدة 20-20-20 التي تنص على أنه بعد العمل لمدة 20 دقيقة أمام الشاشات الالكترونية انظر إلى نقطة أخرى لمدة 20 ثانية على بعد 20 قدما.

مارس الكثير من الوميض

ارمش بقدر ما تستطيع. يساعدك الرمش في الحفاظ على ترطيب عينيك، وهذا يمكن أن يمنع الجفاف والتهيج، وإذا استمر الجفاف، فاستخدم الدموع الاصطناعية أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الحفاظ على ترطيب العينين

يحتاج كل جزء من جسمك للماء للبقاء بصحة جيدة. ومن ذلك عيناك. يساعد شرب الماء في الحفاظ عليها رطبة، لكن لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لشرب الماء، فبحلول ذلك الوقت، قد تكون بالفعل تعاني من الجفاف قليلاً.

لذا، لا بد من تناول ثمانية إلى 10 أكواب على مدار اليوم. إذا كنت لا تحب الماء العادي، فإن أي سائل آخر لا يحتوي على الكحول أو الكافيين سيفي بالغرض بما في ذلك الأطعمة الغنية بالمياه.

ضبط مستوى الإضاءة

عندما تنظر إلى شاشة الأجهزة الإلكترونية، قد يكون من الأفضل لعينيك أن تجعل إضاءة الغرفة بسيطة، لذا ينصح بإغلاق الستائر إذا كان الضوء من النافذة المجاورة يلقي بضوء ساطع على شاشتك، كما يمكن إضافة مرشح الوهج إلى شاشتك لتقليل الوهج أو إضافة مصباح بحيث يتم إلقاء الضوء بشكل متساو.

5 نصائح لحماية عينيك متلازمة النظر للكمبيوتر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link