الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:44 صـ
الصباح العربي

محافظات

صوامع الجيزة تستقبل 183 ألف طن قمح حتي الآن

الصباح العربي

محافظ الجيزة : رقابة صارمة على أعمال إستلام وتخزين الأقماح

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن أنتظام عملية توريد محصول القمح بكافة الصوامع والهناجر والشون التابعة للمحافظة حيث بلغ ما تم توريده من المزارعين لموسم الحصاد2021 حوالي 183 ألف طن من الأقماح حتي الآن بنسبة 56 % وذلك بعدد 17 موقع تبلغ سعتهم التخزينية 324753 الف طن .

وأضاف محافظ الجيزة بأن أعمال الإستلام والتخزين تخضع لرقابة صارمة من خلال اللجان المشكلة للرقابة الدورية على أماكن التخزين والتحقق من جودة وصلاحية الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم .

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية التموين بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسى لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام .

كما وجه المحافظ اللجان المختصة بضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية أثناء عمليات الاستلام والفرز حافظآ علي سلامة العاملين والصحة العامة لهم .

و أشار محافظ الجيزة أن أعمال التوريد مستمرة لحين إنتهاء موسم الحصاد حيث يتم إستلام الأقماح من المزارعين من داخل وخارج المحافظة وإيداع الكميات المستلمة بعد فحصها بدقة من خلال اللجان المختصة بعدد ١٧ موقع بانحاء المحافظة التابعة للبنك المصري الزراعي وشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة والشركة المصرية القابضة والشركة العامة للصوامع .

صوامع الجيزة تستقبل 183 ألف طن قمح حتي الآن

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq