الصباح العربي
الخميس، 21 أكتوبر 2021 04:52 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ الشرقية يشهد إنطلاق حملة التبرع بالدم أمام الديوان العام ويتبرع بدمه إحتفالاً باليوم العالمي للتبرع بالدم

الصباح العربي

شهد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنطلاق حملة التبرع بالدم أمام ديوان عام المحافظة والتي نظمتها مديرية الشؤن الصحية، ضمن فاعليات الإحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يوافق 14 يونيه من كل عام.. جاء ذلك بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ محمد الصافي السكرتير العام المساعد والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة وعدد من الأطباء والمتبرعين.

كما حرص محافظ الشرقية على التبرع بدمه خلال مشاركته في الإحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم لإرسال رساله للجميع بأهمية التبرع بالدم وفوائدة على الفرد والمجتمع.

أكد المحافظ أن التبرع بالدم يعد واجب إنساني إتجاه المجتمع يُساهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين ، مؤكداً أن التبرع بالدم سلوك صحي يعمل على تجديد الدم وتقليل إحتمالات الإصابة بالعديد من السرطانات و تقليل إحتمالات حدوث جلطات القلب.

دعا محافظ الشرقية المواطنين للمشاركة في التبرع بالدم سواء خلال الحملة أو في بنوك الدم التجميعيه بمستشفيات ( ههيا ، - بلبيس - فاقوس - الحسينية - ديرب نجم ) والتخلص من المخاوف التي تسيطر على البعض خلال عملية نقل الدم، لافتاً إلى ضرورة توعية المواطنين بأهمية التبرع الدم وتوفير أرصدة كافية بالمستشفيات من الدم ومشتقاته تستخدم عند مواجهة أي أزمات أو أحداث طارئة مثل حوادث الطرق وحالات الأمراض المزمنة.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم إتخاذ عدة خطوات لتنفيذ الحملة وذلك بمشاركة سيارات مجهزة و فرق عمل للتواصل المجتمعي والثقافة الصحية والتي قامت بتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين تزامناً مع هذا اليوم العالمي ، لافتاً إلى أن الفريق الطبي المشارك في الحملة على كفاءة عالية لإستقبال المتبرعين وإجراء الإختبارات الصحية قبل التبرع للتأكد من صلاحية المتبرع للمشاركة في الحملة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قامت بتخصيص يوم ١٤ يونيه من كل عام ، للإحتفال سنويا باليوم العالمي للتبرع بالدم، بدون مقابل ، لإنقاذ الأرواح ، ورفع وعى المواطنين حول العالم، بضرورة المواظبة على التبرع بالدم، ضماناً لجودة ما يوفر من كمياته، ومنتجاته المتبرع بها، ومستوى توافرها، ومأمونيتها لمن تلزمهم من المرضى، وتعزيز الدعوة العالمية، إلي تبرع المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم، بالدم بإنتظار والإسهام في تعزيز الصحة، حيث تواجه خدمات الإمداد بالدم الموجودة في بلدان عديدة، تحدياً في توفير كميات كافية من الدم، وضمان جودتها، ومأمونيتها في الوقت نفسه.

محافظ الشرقية يشهد إنطلاق حملة التبرع بالدم أمام الديوان العام ويتبرع بدمه إحتفالاً باليوم العالمي للتبرع بالدم

محافظات

آخر الأخبار

link link