الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:07 صـ
الصباح العربي

محافظات

القومي للسينما يكشف تفاصيل إقامة مهرجان الإسماعيلية  

الصباح العربي

كشف السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، عن ملامح حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية.
وأشار "الباسوسي" إلى إقامة حفل الافتتاح على شاطئ قناة السويس بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، مساء الأربعاء المقبل، موضحا الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لانطلاق الدورة 22 في 16 يونيو الجاري وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.
كما أعلن رئيس المركز القومي للسينما، تسليم درع المهرجان لأميرة مختار نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بحفل الافتتاح تقديرا لمشوارها الفني.
كما تشهد فعاليات المهرجان، تكريم عدد من رموز الفن وكبار الفنانين والمخرجين.
ويشهد الحفل إعلان تفاصيل الفعاليات على مدى أسبوع متواصل، بالإضافة إلى فقرات غنائية واستعراضية.
ويعرض على هامش حفل الافتتاح، الفيلم السويسري "فرح"، إخراج "جوليا بإنتر.
من جهته قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان: فيلم الافتتاح " فرح"، هو فيلم وثائقي طويل، تدور أحداثه في "80 دقيقة" حيث يرسم صورة للقاهرة الحديثة والمجتمع الذي يجب أن يواجه فيه جيل اليوم، ضغط التقاليد الراسخة والاضطرابات الثقافية والاقتصادية التي تجبر المجتمع المصري على إعادة اكتشاف نفسه من خلال ثلاثة أزواج مختلفين اجتماعيًا وثقافيًا ودينيا".
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.
ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

القومي للسينما تفاصيل إقامة مهرجان الإسماعيلية  

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq