الصباح العربي
الخميس، 2 ديسمبر 2021 05:01 مـ
الصباح العربي

بحوث الصحراء يساهم فى دعم المرأة المعيلة بجنوب سيناءمحافظ الدقهلية يستقبل وزير العدل في زيارته لمحافظة الدقهلية..وزير الاتصالات يلتقى الشباب الفائزين فى ماراثون ابتكار @كريتيفاتوقيع إتفاقية تعاون بين ”الهيئة القومية للإنتاج الحربي” و”دبي للإستشارات”الشباب والرياضة تختتم غداً فعاليات اللقاء المجمع للاعبى المشروع القومى...وزير التموين... متابعة يومية لتنفيذ قرار الوزراء بمنع دخول ‏المواطنين...وزير السياحة والآثار يلتقي بالمدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر...محافظ أسوان يتفقد أعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت للسيول...وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الجزيرة ٢ للتنمية الشبابيةوزيرتا الهجرة والتعاون الدولي تشاركان في الاحتفال بمرور عام على...وزير التعليم العالي يتفقد المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم...محافظ أسوان يتفقد عدد من الشوارع وحملة لإزالة الإشغالات بالسوق...
link link link link link link
المرأة والصحة

دراسة توصي بالرضاعة الطبيعية حتى في حال الإصابة بفيروس كورونا

الصباح العربي

أفادت دراسة أجرتها هيئة الأبحاث الإسبانية الحكومية، بأن حليب الأمهات المصابات بكورونا لا يحتوي على آثار للفيروس، لكنه في المقابل ناقل للأجسام المضادة، ولذلك أوصت تالياً بالرضاعة الطبيعية حتى في حال الإصابة.

وبيّنت هذه الدراسة التي أجريت ضمن مبادرة من المجلس الأعلى للبحث العلمي، وأحد المستشفيات الجامعية في فالنسيا، وأُطلق عليها عنوان ”ميلك كورونا“، أن أياً من عينات حليب الثدي التي أخضعت للتحليل لم تحتوِ على آثار الحمض النووي الريبي لفيروس كورونا، بحسب ما أوضحت الباحثة ماريا كارمن كولادو، المسؤولة عن المشروع.

لكنها أوضحت أنها تحتوي على الأجسام المضادة التي أفرزها جسم الأم، ما يشير إلى أن حليب الثدي هو أداة ناقلة للأجسام المضادة.

وشددت سيسيليا مارتينيز كوستا من قسم طب الأطفال في مستشفى ”كلينيكو دي فالنسيا“، على أن نتائج الدراسة تؤكد أهمية التوصية بالرضاعة الطبيعية بشكل منهجي في كل الحالات التي تكون فيها لدى الأم عوارض قليلة أو معدومة كلياً.

وأضاف بيان عن الدراسة، أنها حللت أيضاً وجود أجسام مضادة في حليب الثدي لدى 75 امرأة تلقين لقاحات ”فايزر وموديرنا وأسترازينيكا“، وأظهرت أن كل العينات تحتوي على أجسام مضادة بمستويات تتفاوت تبعاً للقاح.

كذلك أظهرت الدراسة، أن حليب النساء اللواتي تلقين جرعة لقاح واحدة بعد الإصابة بالفيروس، وحليب النساء اللواتي تلقين جرعتي لقاح من دون أن يصبن بكوفيد 19 يحتوي على المستوى نفسه من الأجسام المضادة.

دراسة توصي بالرضاعة الطبيعية حتى في حال الإصابة بفيروس كورونا

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link link link