الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:56 مـ
الصباح العربي

الأخبار

إيراد النهر: متابعه معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل وكميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي

الصباح العربي

- رفع درجة الإستعداد لتلبية كافة الإحتياجات المائية خلال موسم أقصى الإحتياجات

- إدارة ديناميكية للمنظومة المائية تتعامل مع كافة سيناريوهات الفيضان المقبل

عقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل إجتماعها الدورى برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه ، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، وآليات إدارة وتوزيع المياه بما يحافظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه.

وإستعرض الدكتور عبد العاطى إجراءات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات الحالية والتي تتزامن مع بداية العام المائي القادم ، بهدف تلبية كافة الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ولكافة المنتفعين.

وأشار الدكتور عبد العاطى أن لجنة إيراد النهر في حالة إنعقاد دائم لمتابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل ، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي ، بما يُمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة.

وشدد الدكتور عبد العاطى على ضرورة استمرار رفع حالة الاستنفار في كافة إدارات الوزارة بالمحافظات لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور لمجابهة أي طارئ ، وجاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ، ووحدات الطوارئ.

ووجه الدكتور عبد العاطى بمواصلة التصدى لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المجارى المائية من التعديات والتلوث ، وذلك لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.

36ee46c112361cccbb1a8697882c4fa4.jpg
83d52cfe453c69d832403900b470abb5.jpg
إيراد النهر متابعه معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل وكميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq