الصباح العربي
السبت، 24 يوليو 2021 07:26 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

المصيلحي: افتتاح مقر جديد لبورصة السلع بالتجمع الخامس

الصباح العربي

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تداول السلع القابلة للتخزين كالسكر والأرز والفول والقمح، وإرجاء تداول الخضراوات والفاكهة لحين تحديد المواصفات الفنية للتخزين، مشيرًا إلى افتتاح مقر جديد للبورصة السلعية بمنطقة التجمع الخامس.

وأضاف وزير التموين، خلال افتتاح فرع جديد لأحد السلاسل التجارية اليوم بالتجمع الخامس، أننا نسير بشكل جيد في مشروع البورصة السلعية، وتم عرض مشروع القانون الخاص بها على اللجنة التشريعية لوزارة العدل تمهيدا لعرضه على مجلس النواب، مؤكدًا وجود إطار تشريعي ينظم البنية المعلوماتية، والشروط والمواصفات الفنية قبل بدء تسجيل التجار على منصة التداول.

وحول إجراءات التحول الرقمي في منظومة التجارة الداخلية، أوضح المصيلحي، أنه بدون التحول الرقمي واعتماد كافة العمليات، وربط كافة الأماكن بعضها ببعض سنجد أننا نفقد مرحلة مهمة من مراحل التقدم العالمي في كافة المجالات.

وأضاف أن مصر من الدول التي بدأت مبادرة التحول الرقمي قبل جائحة كورونا والتى بالرغم من آثارها السلبية في كثير من القطاعات ولكن كان لها جانب إيجابي في كثير من القطاعات وفي تسريع إجراءات التحول الرقمي الذي استهدفتها الدولة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من مشروعات وطنية خلال عامين كان من المخطط تنفيذها خلال 10 سنوات وحدوث نقلة نوعية في الأداء.

المصيلحي افتتاح مقر جديد لبورصة ا لسلع بالتجمع الخامس

الاقتصاد

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link