الصباح العربي
الإثنين، 25 أكتوبر 2021 07:34 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

عمرو طلعت يلقي خطابا افتتاحية في فعالية صنع مبارة الاعمال في ايتسال

الصباح العربي

القى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت كلمة في فعالية صنع مباريات الاعمال والتي تنظمها تحالف المعلومات والاتصال والالكترونيات والبرمجيات (EITESAL). جمع الحدث شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصرية مع نظرائها في افريقيا واوروبا واسيا واستراليا.

وشدد طلعت في كلمته على اهمية العمل على اقامة شراكات تكنولوجية مع الدول الافريقية، تساهم في تعزيز قدرة القارة التنافسية وبناء اقتصاد رقمي قوي. واشار الى حرص مصر على فتح قنوات التواصل مع مختلف دول العالم لتبادل الخبرات ومشاركة التجربة المصرية في التحول الرقمي وفتح طرق جديدة للتعاون مع الدول العربية والافريقية في تطبيق التكنولوجيا الرقمية.

واشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الى الشراكات التي انشئت مع العراق والسودان وليبيا والتي تمثل فرصا تجارية حقيقية وواعدة للشركات المصرية للتوسع في الاسواق الجديدة وتبادل خبراتها.

وفي هذا الاحيان، اشارت طلعت الى مبادرة فرصتنا الرقمية التي تهدف الى تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمتوسطة الحجم وذلك من خلال تخصيص 10 % من مشاريع مصر الرقمية لتنفيذها. وقال انه تم تخصيص 16 مشروعا بقيمة اجمالية 44 مليون جنيه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع الاستعدادات للدفعة الثانية من المشاريع الجارية حاليا

مصر تسعى لتسخير التكنولوجيا الناشئة للمساعدة في التغلب على التحديات التي تواجه المجتمع. واشار الى جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) في الاستفادة من القدرات التي يمكن من قبل الذكاء الاصطناعي في دعم التحول الرقمي ووضع حلول فعالة لخدمة قطاعات الدولة، مع التركيز على خلق تطبيقات في الزراعة والصحة، التخطيط الاقتصادي والبنية التحتية والمدن الذكية والصناعة ومعالجة اللغة العربية الطبيعية.

وعلاوة على ذلك، اشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الى الجهود المبذولة لانشاء مجتمع متكامل للمعلومات في مدينة المعرفة، والتي يتم انشائها في العاصمة الادارية الجديدة، بما يتماشى مع احدث التقنيات العالمية، مع افتتاح مرحلته الاولى قريبا. ستعمل المدينة كمركز تكنولوجيا عملاق يتضمن جميع عناصر مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، بما في ذلك مراكز البحث والتطوير (البحث والتطوير) والتدريب التقني، بالاضافة الى شركات التكنولوجيا المحلية والعالمية.

واشاد طلعت بفكرة عقد فعالية صنع المباريات التي تمثل جسر اتصال وصناعة المباريات بين الشركات المحلية والافريقية والعالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات. ويهدف الحدث الى تطوير الخبرة واقامة شراكات مثمرة في ضوء الطلب المتزايد على التكنولوجيا الرقمية، التي اصبحت الركيزة الاساسية للمجتمعات والبلدان لتسريع رحلته في بناء اقتصادات مستدامة تستند الى المعرفة.

حضر الجلسة الافتتاحية رئيس EITESAL حازم الطحاوي المدير الاداري محمد شديد سفير جمهورية لاتفيا لدى مصر ايلميرس بريداكس رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين (EBA) علي عيسى رئيس مجلس ادارة تكنولوجيا الحاسوب المتطورة (ACT) النائب حسنين توفيق وكبار مستشاري الاستثمار في الوكالة الاستونية للتجارة

انضم الى الحدث 150 ممثلا وقادة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مصر وبنن والكاميرون وكينيا وجنوب افريقيا ونيجيريا وفنلندا والمانيا واوكرانيا ولاتفيا ومقدونيا ورومانيا واستراليا وسريلانكا وتايوان وعد جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بمصر

عمرو طلعت يلقي خطابا افتتاحية فعالية صنع مبارة الاعمال ايتسال

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link