الصباح العربي
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:38 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

دراسة جديدة تكشف السر وراء منع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

الصباح العربي

كشفت دراسة صينية جديدة السر وراء منع الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب المزمنة.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الفاكهة في الغذاء والخضراوات على العشاء، وعدم تناول وجبات من رقائق البطاطا هو المفتاح للعمر الطويل.

وربط الباحثون في جامعة ”هاربين“ الصينية، بقيادة اختصاصية التغذية يينغ لي وفريقها، بين العادات الغذائية والصحة، في دراسة شملت أكثر من 21500 أمريكي.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول النشويات بين الوجبات يزيد من خطر الوفاة بنسبة 50 %، والوفاة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تتراوح بين 44 و 57 %.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الفاكهة والخضراوات ومنتجات الألبان في أوقات معينة، يساعد في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة من الأمراض المختلفة.

وقالت لي إنها وفريقها سعيا لفهم أفضل للآثار التي تسببها الأطعمة المختلفة عند تناولها في أوقات معينة.

وبحث الفريق في النظم الغذائية لأكثر من 21 ألف أمريكي، تتراوح أعمارهم من 30 عاما فأكثر في الفترة من عام 2003 إلى 2014.

وتم تصنيف الأنماط الغذائية بناءً على الطعام الذي يتناولونه في أوقات الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة بين الوجبات، وتوصلوا إلى أن تناول وجبة غداء من الفاكهة كان مرتبطا بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 34 %، فيما ارتبط نمط الغذاء الغربي الذي يحتوي على الحبوب المكررة والجبن واللحوم بزيادة الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 44 %.

وأشار الباحثون إلى أن الوجبات المسائية الغنية بالخضراوات ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 % ونسبة 31 % من الوفاة من أي حالة أخرى.

وتبين أيضا أن الوجبات النشوية مثل رقائق البطاطا مرتبطة بزيادة كبيرة في مخاطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة تتراوح من 50 إلى 52% و 44 إلى 57 % على التوالي.

دراسة جديدة تكشف السر وراء منع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

المرأة والصحة

link link