الصباح العربي
السبت، 27 نوفمبر 2021 08:08 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات مديرية الزراعة وما قدمته إدارة التدريب بالمديرية

الصباح العربي

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مديرية الزراعة بإداراتها المختلفة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم للفلاحين والمربين للعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة ، فضلاً عن تنظيم ندوات لتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بأحدث الأساليب العلمية في إستخدام الصوب الزراعية وزراعة محاصيل الخضر والفاكهة لتحقيق أعلى إنتاجية بما يسهم في زيادة الدخل القومي.

ومن جانبه استعرض المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية تقريراً عن إنجازات إدارة التدريب والتي نظمت العديد من الدورات التدريبية والندوات التوعوية للمهندسين الزراعيين والعاملين والمزارعين للنهوض بالمحاصيل الزراعية الصيفية والشتوية وزيادة إنتاجيتها وكذلك طرق مكافحة الآفات الزراعية وزيادة الإنتاج الحيواني كالآتي:

· تنفيذ 3 دورات تدريبية لعدد 32 مهندس بالمديرية والإدارات الزراعية بمراكز ومدن المحافظة وذلك بمقر كلية الزراعة وديوان المديرية في مجال طرق حفظ الأغذية والإضافات الغذائية وأضرارها على الصحة – تدوير المخلفات الزراعية –الإتجاهات الحديثة لمكافحة الآفات المنزلية طبقاً لبروتوكول التعاون مع كلية الزراعة بجامعة الزقازيق.

· تنفيذ قافلتين توعويتين بالإشتراك مع كلية الزراعة في إطار مهرجان البيئة الذي تنظمه جامعة الزقازيق لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً.

· تنظيم قافلة إرشادية بقرية الظواهرية بمركز الحسينية شملت تخصصات (صناعة منظفات – مكافحة القوارض والحشرات - أمراض النبات – أراضي ومياه) وذلك لعدد 150 من المزارعين والسيدات بالقرية.

· تنظيم قافلة إرشادية بقرية الدهتمون بمركز أبو كبير شملت تخصصات (صناعة منظفات – مكافحة القوارض والحشرات - أمراض النبات – أراضي ومياه –الهندسة الزراعية) وذلك لعدد 60 من المزارعين بالقرية و السيدات الريفيات.

· تنفيذ 3 ندوات بمقر ديوان المديرية عن سلامة الغذاء والصحة العامة لعدد 60 من العاملين بالمديرية والإدارات الزراعية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

· تنفيذ 18 ندوة إرشادية عن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي و برنامج التحسين الوراثي بمراكز وقري (بلبيس – الزنكلون - مشتول السوق - مشتول القاضي - السعيدية - كفر أسعد – الصوالح – الشرقاوي – الرحمانية – سنجها - كفر شلشلمون - الحلوات ) بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

· تنفيذ ندوتين عن الإعتلال الكلوي وأسبابه والمضاعفات ، و أنواع التلوث وتأثيرها على الصحة العامة لعدد 47 من العاملين بالمديرية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالشرقية.

· تنفيذ 9 ندوات تثقيفية عن ( فيروس كورونا والوقاية منه – دور الصندوق الإجتماعي في القروض الصغيرة للشباب - الزيادة السكانية و أثرها على التنمية - تمكين المرأة و الشباب ودورة في التنمية ) وذلك لعدد 107 من العاملين بالمديرية بالتعاون مع مجمع إعلام الزقازيق و مركز النيل للإعلام.

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات مديرية الزراعة وما قدمته إدارة التدريب بالمديرية

محافظات

آخر الأخبار

link link