الصباح العربي
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 08:35 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

” مركز تحديث الصناعة” يدعم رواد الأعمال بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

الصباح العربي

نظم مركز تحديث الصناعة عرضا لمشروعات خاصة بـ8 شركات ناشئة في مختلف المجالات الإبداعية، في إطار التعاون المشترك مع المجلس الثقافي البريطاني ضمن مشروع "تطوير الاقتصاديات الشاملة والابداعية DICE"" لتطوير المؤسسات الإبداعية والاجتماعية في المملكة المتحدة و5 اقتصادات ناشئة رئيسية من ضمنها جمهورية مصر العربية وبالتعاون في التنفيذ مع شركة "Pinnacle" للتدريب والاستشارات.

عرض ممثلو الشركات الناشئة أفكارهم وتصوراتهم الخاصة بتنمية أعمالهم على لجنة تحكيم مُشكلة من خبراء في عالم ريادة الأعمال والتنمية والصناعة، وتم اختيار أفضل 3 أفكار إبداعية، حيث فازت بالمركز الأول شركة Release، بينما جاءت في المركز الثاني شركة Promental، وفازت شركة Businessita بالمركز الثالث.

وحظيت المراكز الفائزة في مشروع تطوير الاقتصاديات الشاملة والخلاقة DICE"" بمنحة مالية مقدمة من إدارة المشروع بهدف إثراء وتنمية هذه الأفكار الخلاقة.

يذكر أن مركز تحديث الصناعة احتضن رواد الأعمال قبل عرض مشروعاتهم على لجنة التحكيم، حيث تم تنظيم مسرعة أعمال مكثفة على مدار شهر ونصف الشهر، لتقديم خدمات التوجيه والإرشاد لأصحاب المشاريع على محورين، الأول على مستوى عمليات المشروع نفسه حيث تم توجيه المشاركين على خلق خطة متكاملة وقابلة للتنفيذ وفقاً لأسس علمية معتمدة على "منهجية الرادار" ونموذج التميز الأوروبي لزيادة فرص نمو المشروع واستدامته.

أما المحور الثاني تم خلاله التركيز على رفع كفاءة أصحاب المشاريع عن طريق ورش أعمال في مجالات عديدة كالتسويق والتسويق الإلكتروني، واستخدام قنوات التواصل الاجتماعي في البيع والتسويق، كيفية التسعير وأساليب البيع الصحيحة. ويعمل المركز باستمرار على مساعدة رواد الأعمال ومتابعة جميع المشاريع المشاركة في البرنامج من خلال تقديم خدمات الدعم الفني والتوجيه لهما.

” مركز تحديث الصناعة يدعم رواد الأعمال بالتعاون المجلس الثقافي البريطاني

الاقتصاد

link link link link link link