الصباح العربي
السبت، 16 أكتوبر 2021 02:17 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

تشديدات أمنية بمحيط استاد السلام قبل انطلاق مباراة الأهلى والترجى    

الصباح العربي

انتشرت قوات الأمن بالقاهرة بمحيط أستاد السلام الدولى لتأمين مباراة الأهلي والترجي التونسي المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم السبت في إياب الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية.

واجتمع اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، بقيادات المديرية، للإشراف على الخطة الأمنية، والتى تعتمد على انتشار القوات والخدمات الأمنية بمحيط الاستاد، وأمام البوابات الخاصة به، وتمشيط محيط الاستاد بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة، مع التأمين الكامل لطاقم التحكيم.
ووضعت مديرية أمن القاهرة خطة أمنية محكمة لتأمين المباراة تضمن عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط من إدارتي المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.
كما كُلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة.
وتضمنت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.
ويتم الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية مستجدات.
كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد لتجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكل بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كل الأحداث من خلال تلك الغرفة.

ونشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية المكثفة على كل الطرق والمحاور المؤدية إلى استاد السلام، لتحقيق السيولة والعمل على فك أي تكدس.
جدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلى والترجى في تونس انتهت لصالح المارد الأحمر بهدف دون رد.

تشديدات أمنية محيط استاد السلام انطلاق مباراة الأهلى والترجى    

الحوادث

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link