الصباح العربي
السبت، 21 مايو 2022 02:08 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

تركيبات غذائية تساعد في إنقاص الوزن بسرعة

الصباح العربي

السر الذهبي لفقدان الوزن هو الحفاظ على تناول سعرات حرارية منخفضة، إذ يساهم النظام الغذائي بنحو 70% في إنقاص الوزن، والباقي هو ممارسة الرياضة، والحفاظ على اتباع نظام غذائي متوازن مهم جدا لفقدان الوزن بشكل صحي.

وقال موقع ”أونلي ماي هيلث“ إن هنالك العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظما غذائية خاطئة، وآخرون يقومون بتجويع أنفسهم، لكن الامتناع عن تناول الطعام لساعات لن يساعد في تقليل الوزن، بل يؤدي إلى نفاد طاقة الجسم؛ ما يضر بصحتك العامة.

وأورد الموقع 8 تركيبات غذائية تساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع، دون أي إضرار بالجسم.

الشوفان بالجوز

إذا بدأت يومك بوعاء مليء بالألياف، يمكن أن تساعدك الحبوب الكاملة على إنقاص الوزن، وتشير الدراسات إلى أن الشوفان يحتوي على كمية جيدة من الألياف القابلة للذوبان، علاوة على ذلك، يوفر كمية وافرة من الأحماض غير المشبعة المتعددة التي تنظم تخزين الدهون وأيض الأنسولين، يحتوي الجوز -أيضا- على كمية جيدة من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات وعمل الدماغ.

الشاي الأخضر بالليمون

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التخلص من السموم، شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يقلل من امتصاص الدهون في الجسم، كما يساعد الشاي الأخضر -أيضا- على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

من ناحية أخرى، يساعد الليمون -أيضا- على إزالة السموم من الجسم، والتخلص من دهون البطن، يمكن أن يساعدك شرب الشاي الأخضر بالليمون قبل التمرين على الإحماء، كما أن شاي الليمون الأخضر مليء بمضادات الأكسدة.

الأرز مع العدس

”الأرز والعدس“ مزيج كلاسيكي للغاية في المنازل الهندية على سبيل المثال، ولكن تأكد من تناول الأرز البني العضوي أو أرز بسمتي، إذ يحتوي الأرز البني -نسبيا- على كمية أكبر من الألياف؛ ما يجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول.

من ناحية أخرى، يحتوي العدس على نسبة كبيرة من البروتين الذي تحتاجه أجسامنا، نظرا لأننا ندرك أن البروتين يساعد في نمو العضلات، فهو يحسن نسبة الدهون في العضلات، التي لها تأثير كبير على عملية التمثيل الغذائي لدينا.

الخضار بالدجاج

الدجاج مصدر كبير للحوم الخالية من الدهون، إذ تساعدك اللحوم الخالية من الدهون -أيضا- على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما يسهل نمو العضلات وإصلاحها، بينما تحتوي الخضار على كمية جيدة من الفيتامينات؛ لذلك فثمة خيار صحي وهو أن تتناول المعكرونة أو الأرز الأبيض مع الدجاج.

تفاح وزبدة الفول السوداني

يعتبر التفاح وزبدة الفول السوداني من الوجبات الخفيفة السريعة الممتازة، إذ يحتوي التفاح على كمية جيدة من الألياف.

من ناحية أخرى، تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون أحادية غير مشبعة، تجعلك تشعر بالشبع لفترة كبيرة من الوقت. كما أنها تساعدك في تقليل تراكم الدهون في الجسم.

الشوكولاتة الداكنة واللوز

وفقا لبعض الدراسات التي أجريت، فإن استهلاك نحو 42.5 غرام من اللوز يوميا يؤدي إلى تقليل الدهون بشكل رئيس في البطن والفخذين. كما أنه يحتوي على كمية جيدة من البروتين.

في الوقت نفسه، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على سكر أقل؛ إذ يحتوي 30 غراما منها على نحو 7 غرامات من السكر ، هذه الوجبة الخفيفة لذيذة ومشبعة حقا، لكن يجب أن تحرص على عدم الإفراط في تناولها.

الزبادي والتوت

الزبادي هو طعام صحي للغاية في حد ذاته، ويحتوي على كمية جيدة من البروتين، كما يحسن أداء الجهاز الهضمي، ويحمي من أمراض مثل: هشاشة العظام، كما أن الجمع بين الزبادي والتوت يزيد -أيضا- من تقليل الدهون في المعدة.

البيض بزيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على كميات جيدة من حمض الأوليك، وأوميغا 3 الذي يحسن تدفق الدم في العضلات، كما يحفز حرق الدهون في الجسم إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. يعد استخدام زيت الأفوكادو لطهي البيض مفيدا للصحة، ويمكن أن يكون البيض وجبة صحية ومشبعة للغاية.

تركيبات غذائية تساعد إنقاص الوزن بسرعة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link bneconomy elmydannews link link link link link link