الصباح العربي
الخميس، 28 أكتوبر 2021 03:42 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

الجنايات تقضي بالمؤبد لمسجل خطر والمشدد لآخرين لقتلهم سائق توك توك بعد طلبه رد أمواله 

الصباح العربي

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد ٢٥ عاما لمسجل خطر والمشدد ١٥ سنة لاثنين آخرين لاتهامهم باستدراج سائق توك توك وقتله وسرقته لخلافات مالية مع المتهم الأول في السلام.
بدأت الواقعة بمشاجرة نشبت بين المتهم الأول ويدعى خ. ك، ٤٣ سنة، عاطل ويحمل كارت إجرامى سرقة بالإكراه (مسجل خطر)، والمجنى عليه ويدعى ح. خ، ٣٣ سنة، سائق توك توك، بسبب خلافات مالية بينهما، حيث اقترض المتهم مبلغا ماليا من المجنى عليه، على وعد برده، إلا أن المتهم ماطل أكثر من مرة ورفض رد المبلغ للمجنى عليه.
وحسب التحريات فإن المجنى عليه حاول إقناع المتهم برد المبلغ، إلا أن الأخير تهرب أكثر من مرة، مما دفع المجنى عليه للذهاب إلى منزل المتهم، لمطالبته بالمبلغ، مما أثار غضب الأخير فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى حد الاشتباك بالأيدى لولا تدخل الجيران للفض بينهما، فهدد المجنى عليه المتهم بالإبلاغ عنه وفضحه في المنطقة التى يسكن بها، فانهال المتهم بالضرب على المجنى عليه متوعدا إياه بالانتقام منه.
وذكرت التحريات أنه في نفس يوم الواقعة عثر الأهالى بمنطقة النهضة، على جثة شاب ثلاثينى وبها عدة طعنات متفرقة بالجسم في أرض فضاء، على الفور تم إبلاغ قسم الشرطة، وحضر فريق من البحث الجنائى لمسرح الجريمة للفحص، وحضر فريق من النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وبإجراء التحريات اللازمة تم التوصل لخلاف بين المجنى عليه والمتهم الأول، فأمرت بضبطه، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة وألقى القبض على المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكاب الواقعة بمعاونة اثنين من زملائه حيث قاما باستدراج المجنى عليه من منطقة السلام إلى إحدى المناطق النائية بالنهضة، وما أن وصل إلى مسرح الجريمة انهال المتهم الأول عليه بالطعن على المجنى عليه فسقط قتيلا.
وأرشد المتهم الأول عن زملائه وألقى القبض على المتهمين، ووجهت النيابة لهم تهمة القتل العمد وحيازة أسلحة بيضاء بالمخالفة للقانون، وأمرت بإحالتهم لمحكمة الجنايات التى قضت بحكمها السابق.

الجنايات المؤبد مسجل خطر والمشدد آخرين لقتلهم سائق توك توك طلبه رد أمواله 

الحوادث

link link