الصباح العربي
الإثنين، 8 أغسطس 2022 09:28 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

انتبه.. الإرهاق علامة على الإصابة بهذه الأمراض

الصباح العربي

يمكن أن يكون الشعور المستمر بالإرهاق، والتعب، وعدم القدرة على القيام بمهامك اليومية، علامة على الإصابة بهذه الأمراض الثمانية.

وقد يساعدك هذا التقرير في التعرف عليها مبكرا، والتوجه إلى أقرب طبيب للحصول علي استشارة، وهنا نوضح لك الأمراض المحتملة التي قد تشير إلى سبب الشعور بالإرهاق.

خمول الغدة الدرقية

يعاني نحو 11 مليون أمريكي من قصور الغدة الدرقية؛ والغدة الدرقية هي غدة صغيرة ي في قاعدة العنق، وتتمثل وظيفتها في تعزيز المناعة، وتنظيم مستويات الطاقة لديك.

ويُعد الإرهاق من بين أكثر الأعراض ارتباطا بهذا المرض.. تشمل الأعراض الأخرى بخلاف الإرهاق: جفاف الجلد، والإمساك، وزيادة الوزن.

قصور الغدة الكظرية

هذا هو المرض الثاني الذي يكون فيه الإرهاق العرض الأكثر شيوعا، ويحدث المرض عندما تعمل الغدد الكظرية بشكل ضعيف؛ ما يؤدي إلى نقص الكورتيزول، قد تشمل الأعراض الأخرى المصاحبة لهذا المرض: الإسهال، وفرط التصبغ (بقع الجلد الداكنة)، وألم في البطن.

متلازمة التعب المزمن

من أبرز أعراض هذا المرض: هو الشعور بالتعب المنهك، إذ يمكن أن يكون القيام بأي مهمة، أو مهمة مشتركة، -تقريبا- كابوسا، إذ إن نحو ربع المصابين بالمرض طريحو الفراش أو منزوون في المنزل، وتشمل الأعراض الأخرى المصاحبة لهذا المرض: ضبابية التفكير، والأوجاع والآلام.

فقر الدم

عندما يكون الدم غير كاف في خلايا الدم السليمة التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، فإن هذا يسمى فقر الدم.

وفقر الدم له أشكال عديدة ومختلفة، لكن جميعها تجعلك تشعر دائما بالإرهاق، وتشمل الأعراض الأخرى التي يمكن أن تشير إلى فقر الدم، إلى جانب التعب: ضربات القلب السريعة، والدوخة، والصداع، والشحوب.

السكري

عندما يصاب شخص ما بمرض السكري، فإن الجسم يقوم بجهد إضافي في محاولة لإدارة مستويات الجلوكوز في الدم، ومن بين الأعراض الرئيسة التي يمكن أن تساعد في تشخيص هذا المرض: الإرهاق، والعطش الشديد، والتبول المتكرر.

الاكتئاب

على الرغم من أن الاكتئاب حالة يصعب تحديدها طبيا، إلا أنه يرتبط بالتأكيد بالتعب والإرهاق، لكن هذا أمر منطقي للغاية.

ووفقا لتجارب العديد من الأشخاص، فإن الحزن الشديد لدى مرضى الاكتئاب يجعلهم أكثر ضعفا، وغير قادرين على القيام بمهامهم المعتادة.

التهاب داخلي بالقلب

التهاب الشغاف هو التهاب أو عدوى تصيب القلب، ويحدث عندما تنتقل البكتيريا عبر الدم وتتشبث بالبطانة الداخلية للقلب.. أولئك الذين لديهم صمامات قلب صناعية وأولئك الذين يعانون من تلف القلب هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذه الحالة، ويعد الإرهاق والتعب من بين أبرز الأعراض المصاحبة لهذا المرض، وتشمل الأعراض الأخرى: القشعريرة، والحمى.

توقف التنفس أثناء النوم

التنفس بشكل منتظم أثناء النوم علامة جيدة على الحصول على نوم هادئ ومريح، وعندما تصاب بمتلازمة توقف التنفس أثناء النوم، تشعر بالكثير من التعب والإرهاق خلال النهار، هذه ليست حالة تهدد الحياة، لكنها بالتأكيد تؤثر على صحتك من خلال خفض مستويات الطاقة لديك.

انتبه الإرهاق علامة الإصابة بهذه الأمراض

المرأة والصحة

الزمان الطريق alsolta khtahmar elamwal khtahmar anahwa gamahir mahttmsr