الصباح العربي
السبت، 21 مايو 2022 04:16 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

مصر تحدد الحد الادنى للاجور 2,400 جنيه للقطاع الخاص

الصباح العربي

مجلس اجور مصر القومي (NWC) برئاسة وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية د. هالة السعيد حددت الحد الادنى للاجور للعاملين في القطاع الخاص ب 2,400 جنيه (153 دولار) شهريا.

الحكم الجديد يراعي الظروف الاقتصادية للمؤسسات غير القادرة حاليا على الالتزام واستثناءها من ذلك ابتداء من 1 يناير 2022.

ارتفاع الاجور ياتي مع اعتماد اليات مرنة لتشجيع اصحاب الاعمال على تنفيذ الحكم الجديد، ومنح المنشات المتضررة فرصة تقديم شكواهم في موعد اقصاه اكتوبر الى لجان الشكاوى والاجور في المجلس.

كما اقرت شركة NWC صرف علاوة دورية للعاملين في القطاع الخاص بنسبة 3 % من اجر اشتراكات التامين للعامل، والذي سيثبته تقديم التامين. ابتداء من 2021 يوليو يجب ان تكون العلاوة 60. جنيه على الاقل

ناقش المجلس نتائج وتوصيات الجلسة التي تعقدها لجنة الاجور والبدلات بشان اقرار الحد الادنى للاجور للعاملين في القطاع الخاص. هذا يغطي العلاوة الدورية الجديدة للعاملين في القطاع الخاص لعام 2021، وغيرها من القضايا المتعلقة بولاية المجلس.

خلال الاجتماع تم الاتفاق ايضا على اقرار العلاوة الدورية للسنة المالية (F Y) 2021/22 بمعدل 3 % من اجر التامين بما يعادل 7 % من الاجر الاساسي في قانون العمل 12 من 2003 واقل من 60. جنيه

في هذه الاثناء بناء على توصية لجنة الاجور والبدلات برئاسة وزير القوى العاملة محمد سعفان تم الاتفاق على ان الحد الادنى للاجور 2,400 جنيه والذي سيتم تنفيذه اعتبارا من 2022. يناير

من جهتها اكدت السعيد ان قرارات المجلس الوطني للمراة بشان العلاوة الدورية او الحد الادنى للاجور حاولت مراعاة عدة اعتبارات.

اهم شيء من ذلك اهتمام العمال وضرورة تحقيق زيادة مناسبة في الاجور، مع مراعاة الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما ياخذ في الاعتبار ضرورة تخفيف الاعباء على المؤسسات الاقتصادية حتى تتمكن من مواصلة انشطتها الاقتصادية بكفاءة، وكذلك الاستمرار في اداء واجباتها تجاه موظفيها.

مصر تحدد الحد الادنى للاجور 2 400 جنيه للقطاع الخاص

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link bneconomy elmydannews link link link link link link