الصباح العربي
الأحد، 19 سبتمبر 2021 07:46 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عربية

مقتل 3 من الشرطة بهجوم لداعش في كركوك بالعراق

الصباح العربي

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، بمقتل 3 عناصر من قوات الشرطة في هجوم مسلح شنه عناصر يرجح أنهم من تنظيم ”داعش“، استهدف موقعًا أمنيًا بمحافظة كركوك شمال العراق.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها إن“عناصر من تنظيم داعش شنّوا، فجر اليوم، هجومًا مسلحًا على قطاعات الشرطة الاتحادية، في قرية كرحة قازان التابعة لناحية الرشاد، جنوب غرب كركوك، وأن الهجوم أسفر عن سقوط 3 من عناصر الشرطة الاتحادية، وإصابة اثنين آخرين بجراح“.

وشهدت محافظة الأنبار، أمس الجمعة، مقتل وإصابة 9 جنود في الجيش العراقي، إثر هجوم لتنظيم داعش على نقطة عسكرية في قضاء الرطبة.

وتأتي هذه الحوادث، في ظل تزايد التقارير عن رصد نشاط لتنظيم داعش في العراق وسوريا، فضلًا عن دول أخرى، واتباع التنظيم لتكتيكات جديدة تضمن استمراره وبقاءه.

وشهدت مدن في العراق وسوريا، خلال الأسابيع الأخيرة، تحركات وعمليات لعناصر التنظيم، تزامنت مع تحذيرات من تجميع التنظيم صفوفه من جديد في البلدين.

وفي العراق، بدا نشاط التنظيم أشد وضوحًا، عبر استهداف أبراج نقل الطاقة الكهربائية، في مختلف محافظات البلاد، وتنفيذ عمليات اغتيال ضد منتسبين في القوات الأمنية، خاصة في محافظات غرب البلاد، وتفجير سيارات مفخخة في بغداد، كما حصل في مدينة الصدر، الأسبوع الماضي.

ومطلع الشهر الجاري، قالت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية، إن عناصر داعش يعيدون تنظيم صفوفهم في العراق، بعد 4 سنوات من هزيمتهم في معركة الموصل، حيث تهاجم مجموعات صغيرة من مسلحيهم نقاط التفتيش العسكرية والشرطية، وتغتال القادة المحليين، وتهاجم شبكات الكهرباء والمنشآت النفطية.

ورأت الصحيفة، أنه”بسبب عدم قدرتهم على السيطرة على الأراضي، في مواجهة القوات الحكومية العراقية الأكثر تفوقًا، فقد لجأ مسلحو داعش إلى ما يشبه حياة الرُحّل، وصاروا يبحثون عن مأوى في الجبال والوديان، ويتحركون باستمرار حتى يتم حشد الموارد الكافية والرجال، لرص الصفوف مجددًا، بعد استنزاف مواردهم المالية“.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، قد حذّر مرارًا من أن التنظيم يعيد لملمة صفوفه بمناطق في العراق، وشرق سوريا.

مقتل 3 من الشرطة بهجوم لداعش في كركوك بالعراق

أخبار عربية

آخر الأخبار

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link