الصباح العربي
الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 10:26 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

النفط يواصل الارتفاع عالميًا مع اتفاق مجموعة الأوبك على زيادة الإنتاج 

الصباح العربي

قال البنك المركزي المصري، إن أسعار النفط ارتفعت هذا الأسبوع، على الرغم من انخفاضها بشدة (-6.75%) يوم الإثنين الماضي مع تركيز المستثمرين على الاتفاق الذي توصلت إليه (أوبك +) الأحد الماضي لزيادة الإنتاج.

وستزيد المجموعة إنتاج النفط بدءًا من أغسطس وحتى ديسمبر 2021 بإجمالي زيادة تدريجية تصل إلى 2 مليون برميل يوميًا، بواقع 400,000 برميل يوميًا كل شهر.
وأوضح في تقرير حديث للتعليق على الأسواق العالمية، أن الخسائر تفاقمت في بداية الأسبوع بسبب ارتفاع حالات الإصابة والوفيات جراء سلالة فيروس كورونا الجديدة "دلتا"، مما أدى إلى زيادة المخاوف بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي. وبعد الخسائر الكبيرة يوم الاثنين، ارتفع النفط لبقية الأسبوع، وتحققت مكاسب النفط بعد عودة شهية المستثمرين تجاه الأصول ذات المخاطر، وبعد اتجاههم لشراء الأسهم بالأسعار المنخفضة التي شهدتها الأسواق يوم الإثنين. واستمرت مكاسب النفط بقية الأسبوع، حيث اتجه تركيز السوق إلى توقعات ارتفاع الطلب على النفط على خلفية التعافي الاقتصادي طويل الأجل، وهو ما يُتوقع أن يفوق زيادات الإنتاج التي اقترحتها (أوبك +).
ومن الجدير بالذكر أن بيانات معهد البترول الأمريكي (API) وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) أظهرت زيادة في مخزون النفط الخام للمرة الأولى منذ مايو، إلا أن الأسواق تجاهلت هذه البيانات إلى حد كبير.

النفط يواصل الارتفاع عالميًا اتفاق مجموعة الأوبك على زيادة الإنتاج 

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link link link