الصباح العربي
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 06:02 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

منتخب مصر لكرة اليد يحسم تأهله ويضمن المركز الثاني بالفوز على البحرين في أولمبياد طوكيو

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حسم منتخب مصر لكرة اليد مباراة البحرين، في إطار الجولة الخامسة والأخيرة، لدور المجموعات، في إطار منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث جاءت نتيجة مباراة مصر والبحرين في كرة اليد لصالح الفراعنة بنتيجة (30 - 20)، ليحتل وصافة المجموعة التي تضم إلى جانبهما منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان، بينما حجز المنتخب البحريني مقعدا تاريخيا في ربع النهائي رغم الخسارة بعد فوز اليابان على البرتغال.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة (15 - 7) لصالح منتخب مصر لكرة اليد، قبل أن يواصل لاعبوه سيطرتهم في الشوط الثاني ليحسموا المباراة بفارق 10 أهداف.

بهذا الانتصار رفع منتخب مصر لكرة اليد رصيده إلى النقطة الثامنة، متساويا مع منتخب الدنمارك الذي يملك أفضلية المواجهات المباشرة، ولديه مباراة في نفس الجولة أمام السويد، وجمع الفراعنة نقاطه من 4 انتصارات على كلٍ من البرتغال واليابان والسويد والبحرين، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام المنتخب الدنماركي بطل العالم وصاحب ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتحددت الفرق الأربعة الصاعدة إلى ربع النهائي من المجموعة الثانية وهي الدنمارك ومصر والسويد والبحرين، ليواجهوا المنتخبات الأربعة المتأهلة من المجموعة الأولى وهي منتخبات فرنسا وإسبانيا وألمانيا والنرويج.

ويقام ربع النهائي بنظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى برابع المجموعة الثانية، بينما يلتقي ثاني المجموعة الأولى بثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى بثاني المجموعة الثانية، وأخيرا رابع المجموعة الأولى بأول المجموعة الثانية.

وستكون مباراة منتخب مصر لكرة اليد القادمة في الدور ربع النهائي لمنافسات أولمبياد طوكيو، بعد غدٍ الثلاثاء.

وسيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة ألمانيا أو النرويج في الدور ربع النهائي، حسب نتائج باقي الجولة في المجموعتين والمستمرة حتى صباح اليوم الأحد.

منتخب مصر لكرة اليد يحسم تأهله ويضمن المركز الثاني بالفوز البحرين في أولمبياد طوكيو

الرياضة

آخر الأخبار

link link link link link link link link