الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:22 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الاقتصاد الإماراتي يؤكد حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر

الصباح العربي

أكد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر بخاصة في ظل العلاقات الإستراتيجية الوثيقة بين البلدين، التي تستند إلى تاريخ طويل وتطور ملحوظ خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات رئيسية، لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وأشاد، خلال لقاء بوزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، بالمنجزات التنموية التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مختلف المناحي، والتي أصبحت محل إشادة المؤسسات الدولية ونموذجاً يُحتذى على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد الوزيران، مواصلة الجهود على مستوى التعاون المشترك، بهدف تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين، الهادفة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات الكبيرة والموارد المتنوعة المتوفرة في البلدين بما يخدم الشعبين الشقيقين ويحقق المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز مكانة الدولتين على المستويين الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر، أن العلاقات التنموية المشتركة بين البلدين تعود لسبعينيات القرن الماضي، منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 1988 تم توقيع اتفاقية إنشاء اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وانعقدت منها دورتان فقط عامي 1990 و1991، كما ساهمت دولة الإمارات في تمويل العديد من المشروعات التنموية عقب ثورة 30 يونيو في مصر، من بينها مشروع بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب.

وزير الاقتصاد الإماراتي يؤكد حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq