الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 04:52 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

مشروبات للدايت تساعد على التخسيس

الصباح العربي

إذا كنت تتبعين حمية غذائية قليلة السعرات، فإنك تحتاجين على مدار اليوم الكثير من المواد التي تشعرك بالامتلاء وعدم الجوع، وفي نفس الوقت تكون قليلة أو خالية من السعرات الحرارية، والحقيقة انه يمكن تحقيق تلك المعادلة بكل سهولة عن طريق إما تناول بعض الخضروات الغنية بالماء وقليلة السعرات الحرارية مثل الخيار والخس، أو تناول المشروبات قليلة السعرات الحرارية، والتي تساعدك في الشعور بالشبع وفي نفس الوقت لا تساهم في ثبات الوزن أو زيادته، في هذا المقال نقدم لكم أبرز مشروبات يمكنكم اعتمادها أثناء رحلة إنقاص الوزن، مثل : مشروب موهيتو، مغلي الشمر، القهوة، مشروب الكاكاو بالقرفة.

مشروب الموهيتو 

من المشروبات المفيدة والمنعشة والغير تقليدية، وكذلك فهو مشروب قليل السعرات الحرارية واقتصادي للغاية، وكذلك طعمه لذيذ جداً ويمكن تناوله يومياً، وهو من المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم بصورة سريعة، للتعرف على كيفية تحضير مشروب موهيتو لذيذ يمكنك التوجه لزيارة موقع بيتي مملكتي. 

مغلي الشمر

الشمر من الأعشاب الطبيعية العطرية التي تعطي بالفم إحساساً مميزاً، وهو لا يحتاج إلى إضافة السكر وبالتالي فهو مشروب خالي من السعرات الحرارية، وهو مفيد في شد البطن وزيادة معدل حرق الدهون ولكن لا ينبغي الإكثار منه. 

القهوة 

الكثير من محبي القهوة يعرفون أن من فوائدها هو زيادة معدل الحرق بشرط أن تكون خالية من السكر والحليب أو يمكن استخدام الحليب الخالي من الدسم للحصول على طعم أفضل. 

مشروب الكاكاو بالقرفة 

يختلف هذا المشروب تماماً عن مشروب الشوكولاتة الساخنة الغني بالسعرات الحرارية، مشروب الكاكاو مع القرفة يتم تحضيره باستخدام ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة ونخلطها بالماء مع القليل من الحليب الخالي من الدسم، هو مشروب يساعد في زيادة معدلات حرق الدهون، بالإضافة إلى أن طعمه لذيذ أيضاً إذا أمكن تناوله باستخدام بدائل السكر، ولكن لا ينبغي تناوله أكثر من مرتين في اليوم. 

مشروب الكمون والليمون 

هذا المشروب أيضاً من المشروبات المفيدة للتخسيس، ويؤدي إلى الشبع والتحكم في الشهية، ولكن هذا المشروب لا يمكن أن نتناوله على معدة فارغة، فهو تأثيره حامضي قوي على المعدة، لذلك يمكن تناول كوب منه بعد وجبة خفيفة وصحية.

شاهد ايضا: أفضل مشروب للتخسيس وحرق الدهون.

مشروبات الديتوكس 

من المشروبات المفيدة والتي يمكنك تناولها على مدار اليوم كما تتناول الماء، وهو عبارة عن مشروب يساعدك في التخلص من السموم بالجسم، ويمكن تحضيره بعدة طرق أهمها وأشهرها هو ديتوكس الليمون بالنعناع، ويمكن تحضيره عن طريق وضع بضع من شرائح الليمون وأوراق النعناع الخضراء الطازجة في كمية من الماء من المساء حتى صباح اليوم التالي، ومن ثم تناول الماء على مدار اليوم التالي، يمكن وضع شرائح التفاح أو الخيار لعمل أنواع أخرى من مشروبات الديتوكس.

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq