الصباح العربي
الأحد، 17 أكتوبر 2021 07:45 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

ما اسم عضلة محمد صلاح التي أثارت جدلا بين المشجعين؟

الصباح العربي

قاد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، فريقه للفوز على كريستال بالاس، مساء السبت، بنتيجة (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما في الدوري الإنجليزي، ولكن لم يكن هذا هو الحدث الأبرز الذي تداوله الجمهور عقب المباراة.

وكان صلاح خاض أمس مباراته رقم 150 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وسجل هدفه رقم 101 في الدوري الإنجليزي.

وكان احتفال صلاح بخلعه قميصه هو الحدث الأهم الذي بحث عنه المشجعون، إذ ظهر الدولي المصري بعضلات جسد بارزة، أثارت حيرة البعض خصوصا العضلات في المنطقة أسفل اليدين، واعتقد البعض أنها مجرد ”فوتوشوب“.

ووفقا للعديد من المتابعين والمهتمين برياضة كمال الأجسام، فقد أوضحوا أن العضلة التي ظهر بها صلاح تعرف علميا باسم ”Serratus anterior muscle“، أو ”العضلة المنشارية الأمامية“، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم ”عضلة الملاكم“، لأنها مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

ويهتم صلاح دائما ببناء جسده، إذ يظهر دائما في الفترة الأخيرة عبر صوره التي ينشرها عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يؤدي العديد من التدريبات في الجيم أو في منزله، أو حتى خلال إجازته فهو يحرص دائما على الحفاظ على لياقته البدنية.

وتحتاج هذه العضلة _التي ظهر بها صلاح_ إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، كما تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

ويتصدر صاحب الـ29 عاما هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد أربعة أهداف متساويا مع كل من ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام وبرونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد.

وبعد المباراة طلب صلاح _الذي لا يمر حاليا بأفضل علاقة له مع إدارة ليفربول بسبب عدم التوصل لاتفاق من أجل تجديد عقده_ الدعم من مشجعي ليفربول إذ أكد أن دعمهم يمنحه قوة كبيرة للاستمرار.

وغرد صلاح ”أنتم، الجماهير، تدفعونني للتقدم وتمنحونني قوة فوق ما تتصورون“.

c7da2202001ef3739c67954b4c9dbb31.PNG
ما اسم عضلة محمد صلاح التي أثارت جدلا بين المشجعين؟

الرياضة

link link