الصباح العربي
الأحد، 17 أكتوبر 2021 09:15 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
فن وثقافة

ننشر معلومات عن حفل توزيع جوائز إيمي 2021

الصباح العربي

يستعد محبو الدراما الأجنبية لمشاهدة الحدث السنوي الأبرز صباح الاثنين، وهو حول توزيع جوائز إيمي 2021 للأعمال التلفزيونية.
أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية عن قوائم الترشيحات في يوليو الماضي، وتفوقت فيها مسلسلات The Crown و The Mandalorian بعدد ترشيحات وصل إلى 24 لكل منهما، يليهما WandaVision بـ 23 ترشيحا، و The Handmaid تحصد 21 ترشيحا.
يحضر حفل إيمي 2021 في نسخته الـ 73 حوالي 500 ضيفا فقط، بعدما كان يحرص الآلاف على التواجد به خلال السنوات الماضية بسبب بروتوكولات الحماية من فيروس كورونا.
استضاف جيمي كيميل حفل العام الماضي الذي كان افتراضيا بسبب ظروف جائحة كورونا، لكن هذا العام يستضيفه الممثل الكوميدي سيدريك ذا انترتينر، ويشهد الحدث العديد من العروض الموسيقية والغنائية.
يغيب صناع 3 أعمال سيطرت على جوائز إيمي العام الماضي، بعد اضطرارهم لتأجيل المواسم الجديدة بسبب جائحة كورونا، وهم Succession و Schitt's Creek وWatchmen.
يتوقع الكثيرون أن يفوز الممثل المتوفي مايكل ك ويليامز بجائزة إيمي بعد وفاته، بعدما حظي باحترام كبير عن مسيرته وكانت وفاته عنه عمر 54 عاما صدمة كبيرة لزملائه.
ترشح مايكل ويليامز من قبل لجائزة إيمي لكنه لم يفز بها، وفي حال حصوله على جائزة في حفل الليلة سيكون السابع في الحصول على هذا التكريم عقب الوفاة.
قد تحصل كورتني كوكس بطلة مسلسل فريندز على أول جائزة إيمي لها أيضا، بعدما لم توفق في الحصول عليها لمدة 10 سنوات عرض فيها أبرز أعمالها الدرامية.
تفوقت شركة HBO ومنصتها HBO Max في عدد الترشيحات لأعمالها حيث تلقت 130 تنويها، فيما نالت منصة نتفليكس 129 ترشيحا، وجاءت منصة ديزني بلس في المرتبة الثالثة بـ 71 ترشيحا.
ومن المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا في حفل الليلة، رغم فرص مسلسل نتفليكس الشهير The Crown وسيطرته على قوائم الإيمي في إشارة إلى توجهه لحصد الجوائز في معظم الفئات الرئيسية، على الرغم من اختلاف فريق التمثيل بين المواسم المتتالية.
ينافس أبطال The Crown بعضهم في قوائم ترشيحات إيمي 2021 لنيل جوائز التمثيل في فئات رئيسية مثلما تضم قائمة أفضل ممثلة في دور رئيسي كل من إيما كورين عن دور الأميرة ديانا، فيما تنافسها أوليفيا كولمان على نفس الجائزة عن شخصية الملكة إليزابيث.

ننشر معلومات عن حفل توزيع جوائز إيمي 2021

فن وثقافة

link link