الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:28 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء

الصباح العربي

الرؤوس البيضاء هي بصيلات شعر متضخمة، تتكون نتيجة انسداد مسام الجلد بزيوت الجلد والخلايا والبكتيريا، وفي حين تبدو مزعجة إلا أن الحقيقة أن علاجها بسيط للغاية، ولا يحتاج إلى اللجوء إلى الكريمات الباهظة الثمن، بل يمكنك اتباع الطرق الطبيعية التالية للتخلص منها:

عصير الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك، الذي يساعد في تجفيف الدهون الزائدة على بشرتك والتي تؤدي إلى ظهور الرؤوس البيضاء في الأساس.

وكل ما عليك فعله هو استخدام عصير الليمون الخام أو مزجه بالماء إذا كانت بشرتك حساسة، وتطبيقه باستخدام كرة قطنية على أنفك وغسله بعد 10 - 15 دقيقة.

الصبار

الصبار هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للرؤوس البيضاء، وكل ما عليك فعله هو وضع بعض جل الصبار مباشرة على أنفك، لتوفير المزيد من الرطوبة لبشرتك، وفتح المسام وتنعيم البشرة.

الطماطم

الطماطم مفيدة جداً لبشرتك وتستخدم لعلاج العديد من المشاكل المختلفة، اصنعي عجينة من الطماطم عن طريق هرسها وإضافة عصير الليمون إليها، ثم ضعي هذه العجينة على أنفك وانتظري حوالي نصف ساعة قبل غسلها بالماء الدافئ أولاً، ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

حمام البخار

يساعد البخار على فتح المسام المسدودة، ويمكن لأي شخص مصاب بالرؤوس البيضاء محاولة غلي بعض الماء ووضعه في وعاء ثم تثبيت المنطقة المصابة من جسمه فوق الوعاء حتى تتعرض للبخار، وفي حالة منطقة الرأس والرقبة، يمكنهم إنشاء خيمة بخار عن طريق وضع منشفة على رأسك لتركيز البخار على الجزء العلوي من الجسم.

طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq