الصباح العربي
الأربعاء، 8 ديسمبر 2021 11:35 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

تعاون بين الجامعات المصرية ووزارة الصناعة لربط أبحاث التخرج باحتياجات الصناعة

الصباح العربي

قال أحمد رضا معاون وزيرة التجارة والصناعة ، إنه يتم العمل في الوقت الحالي على إعادة تأهيل المراكز التكنولوجية في نقل وتوطين التكنولوجيا، والتي تهدف إلى توفير، البيئة الاستثمارية التي يحتاجها السوق المصري، وبناء عليها يتم تطوير مؤسسي للهيئات التابعة للوزارة أو مع المصنعين مباشرة.

وأضاف معاون وزير التجارة والصناعة ، في تصريحات على هامش الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة بالوادي الجديد اليوم الأحد، أن المراكز تعمل على الربط بين البحث العلمي والصناعة، وهي من الخطوات الهامة جدا في المرحلة المقبلة، وستشهد المرحلة المقبلة توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع الجامعات الحكومية المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع رضا ، أن بروتوكولات التعاون تستهدف الاستفادة من الأبحاث التي تتم داخل الجامعات لحل مشاكل الصناعة، وتوضيح إلى الطلبة في المراحل التعليمية النهائية أهمية الربط بين مشروعات التخرج الخاصة بهم واحتياجات المصانع، سواء تطوير المنتجات أو تحسين التنافسية أو زيادة الإنتاجية أو إحلال الواردات وزيادة الصادرات.

وتابع أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تأهيل مدبغة الروبيكي، وإعادة إطلاق مركز تكنولوجيا الصناعات الهندسية، وإعادة افتتاح مركز الموضة والجلود بالإسكندرية.

تعاون الجامعات المصرية وزارة الصناعة لربط أبحاث التخرج باحتياجات الصناعة

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link