الصباح العربي
السبت، 27 نوفمبر 2021 02:10 مـ
الصباح العربي

استمرار أعمال تسليم وتفعيل بطاقات فيزا ميزه لعملاء تكافل وكرامة...انطلاق البطولة العربية وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية للمصارعة بالصالة المغطاة...وزيرة التضامن تعلن انتهاء المرحلة الأولى لحملة «بالوعي مصر بتتغير...كيروش يعلن ضم حجازي بديلاً لإمام عاشور في كأس العربوزير الشباب والرياضة يشهد بروفة احتفالية ”قادرون باختلاف” لذوي القدرات...محكمة النقض تؤيد إدراج 8 قيادات إخوانية منهم الكتاتني ورشاد...وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات للمجالس...إنطلاق فعاليات برنامج الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجيه والإرشادية لدى...محافظ الشرقية يفتتح مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بمدينة الزقازيقالرئيس السيسي يوجه بالدراسة الدقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة لزيادة الرقعة...الزراعة: تحصين أكثر من 2.3 مليون جرعة ضد مرض الحمي...رئيس الوزراء يتفقد مشروعات شباب رواد الأعمال وممثلي الشركات الناشئة...
link link link link link link
أخبار عالمية

الأمم المتحدة تحذر من القحط والفيضانات في إفريقيا واختفاء الأنهار الجليدية

الصباح العربي

حذرت الأمم المتحدة من اختفاء الأنهار الجليدية في شرق إفريقيا خلال عقدين، جراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وما يصاحب ذلك من آثار مثل القحط والفيضانات.
نبهت هيئة المناخ التابعة للأمم المتحدة من أن الأنهار الجليدية في شرق إفريقيا ستختفي خلال عقدين بينما سيواجه 118 مليون فقير ما يصاحب ذلك من آثار مثل القحط والفيضانات أو الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وربما يؤدي تغير المناخ أيضا إلى انخفاض ثلاثة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للقارة بحلول منتصف القرن.

وينشر التقرير الأحدث عن حالة المناخ في إفريقيا الصادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بالشراكة مع وكالات الاتحاد الإفريقي، صورة قاتمة لقدرة القارة على التكيف مع الكوارث المناخية المتكررة بشكل متزايد.

وأشارت البيانات إلى أن عام 2020 كان ثالث أشد الأعوام حرارة في أفريقيا على الإطلاق إذ ارتفعت الحرارة بمقدار 0.86 درجة مئوية عن متوسط ​​درجة الحرارة في العقود الثلاثة التي سبقت عام 2010.

ورجح التقرير، استنادا للمعدلات الحالية، اختفاء جميع مناطق الجليد الاستوائية الثلاثة في أفريقيا، وهي كليمنجارو في تنزانيا وجبل كينيا في كينيا وروينزوريس الأوغندية، بحلول العقد الذي يبدأ في 2040.

الأمم المتحدة القحط والفيضانات إفريقيا اختفاء الأنهار الجليدية 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

link link