الصباح العربي
السبت، 27 نوفمبر 2021 09:52 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

علاج الأورام في ألمانيا

الصباح العربي

علم الأورام هو مجال طبي عالي التقنية يتطلب تمويلاً جيداً. لذلك، تختلف نتائج علاج السرطان من بلد إلى آخر. يحرز الأطباء في البلدان المزدهرة اقتصادياً تقدماً أكثر أهمية في مكافحة السرطان. للحصول على أفضل النتائج مع الحد الأدنى من المخاطر الصحية، يمكنك الخضوع للعلاج في إحدى المستشفيات الألمانية. على موقع  Booking Health يمكنك معرفة تكلفة علاج الأورام في ألمانيا في مستشفيات مختلفة، حسب التشخيص وطريقة العلاج.

 

العلاج الجراحي للأورام

 

في ألمانيا، يتم استخدام أحدث التقنيات الجراحية. إذا أمكن، لا تتم إزالة العضو المصاب بالورم بالكامل، ولكن جزئياً. يلجأ الأطباء بشكل متزايد إلى الجراحات طفيفة التوغل:

 

  • التنظير الداخلي - يتم إدخال الأدوات من خلال تجويف الفم والأنف والشرج والإحليل والمهبل.

  • تنظير البطن - من خلال شقوق صغيرة في البطن.

  • تنظير الصدر - من خلال شقوق صغيرة في الصدر.

 

تستخدم العديد من المستشفيات التدخلات بمساعدة الروبوت. يتم إجراؤها في الغالب لعلاج أورام أعضاء الحوض: على سبيل المثال، سرطان البروستاتا أو المثانة.

 

تستخدم العمليات المفتوحة أيضاً، بما في ذلك المرحلة الرابعة من السرطان. في بعض الحالات، يمكن إزالة الورم الرئيسي والنقائل الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم في نفس الوقت. على سبيل المثال، بعد استئصال الأمعاء في سرطان القولون والمستقيم تتم الإزالة المتزامنة للنقائل في الرئتين والكبد، ويتم تحقيق معدلات بقاء للمريض لمدة خمس سنوات تصل إلى 60٪.

 

علاج الأورام بالإشعاع

 

تستخدم أحدث المسرعات الخطية في علاج الأورام الخبيثة في ألمانيا. إنها تسمح لك بتوصيل الإشعاع من اتجاهات مختلفة، وتحديد التكوين ثلاثي الأبعاد للأورام بدقة. يمكن للأطباء تشعيع الأورام بأمان والتي تكون بالقرب من الهياكل التشريحية المهمة وظيفياً.

 

تستخدم أجهزة سايبر نايف و جاما نايف في العلاج الإشعاعي لأورام الدماغ. يمكن تدمير بعض الأورام في جلسة واحدة فقط. تستخدم بعض المراكز العلاج بالبروتون، وهو أكثر أماناً من تشعيع الفوتون القياسي. غالباً ما يُستخدم في طب أورام الأطفال.

 

تُستخدم في ألمانيا أنواع خاصة من العلاج الإشعاعي:

 

  • العلاج بالنويدات المشعة - يتم حقن المستحضرات الدوائية المشعة في الجسم، والتي تتراكم في الأورام والنقائل وتؤثر على الخلايا السرطانية بالإشعاع عملياً دون الإضرار بالأعضاء السليمة.

  • المعالجة الكثبية - إدخال البذور المشعة في منطقة الورم.

  • الانصمام الإشعاعي للشريان الكبدي - توصيل المواد المشعة إلى الورم من خلال شبكة الشرايين التي تغذيه، يستخدم في سرطان الكبد الأولي والنقيلي.

 

علاجات أخرى

 

في ألمانيا، يتم استخدام أحدث التقنيات: الانصمام والتركيب الكيميائي، واستئصال الأورام بالترددات الراديوية والميكروويف، والعلاج الضوئي، والعلاج الموجه، والعلاج المناعي، والعلاج الجيني، وزرع الخلايا الجذعية. يحرز الأطباء تقدماً كبيراً حتى في المرحلة الرابعة من السرطان. على الرغم من أن هذا النوع من الأمراض عادة لا يتم علاجه تماماً، إلا أنه بعد العلاج، لا يعاني المرضى من الأعراض، ويزداد متوسط ​​العمر المتوقع لعدة سنوات.

 

عدة أسباب تجعل علاج السرطان في ألمانيا أفضل:

 

  • تسمح التشخيصات عالية الدقة بتخطيط العلاج المثالي.

  • يتم استخدام أحدث التقنيات التي لم يتم تطبيقها بعد في بلدان أخرى أو لها تطبيق محدود.

  • يتم إجراء عمليات طفيفة التوغل لإزالة الأورام الصغيرة (لسرطان الأمعاء والبروستاتا والبنكرياس وسرطان الكلى).

  • طرق جديدة للعلاج الإشعاعي، والتي نادراً ما تسبب مضاعفات ما بعد الإشعاع.

  • الاختيار الفردي للعلاج الدوائي، والذي لا يشمل فقط التثبيط الخلوي، ولكن أيضاً العلاج المناعي الهرموني والموجه.

  • طرق فعالة للسيطرة على الورم الموضعي: المعالجة الكثبية، التدمير بالموجات فوق الصوتية المركزة، الاجتثاث.

  • طرق العلاج اللطيفة التي تضمن جودة عالية للحياة.

  • إعادة التأهيل الكاملة، وإذا لزم الأمر، عمليات إضافية لاستعادة وظيفة الأعضاء ومظهر المريض.


يمكنك تشخيص وعلاج الأورام في ألمانيا. استخدم خدمة Booking Health لمقارنة تكلفة العمليات والعلاج الكيميائي والإشعاعي في مستشفيات الأورام المختلفة في ألمانيا وحجز برنامج طبي بأفضل سعر.

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link