الصباح العربي
الأربعاء، 8 ديسمبر 2021 05:38 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

5 حيل لجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول

الصباح العربي

يمكن أن يكون أقصى طموحاتكِ أن يدوم أحمر الشفاه على شفتيكِ لفترة طويلة دون أن يتلاشى لونه، وعندما تذهبين إلى حفل أو حدث ما، يكون من المهم الحفاظ على لون أحمر الشفاه ثابتاً، لأنه عنصر أساسي لإكمال إطلالتكِ.

في ما يلي بعض الحيل التي تساعد في جعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول، ويكون مقاوماً للتلطخ:

التقشير والترطيب

تعتبر الخطوة الأولى والأكثر أهمية قبل وضع أحمر الشفاه تقشير الشفاه بلطف، فعندما تكون الشفاه ملساء، يلتصق أحمر الشفاه بسرعة بدلاً من كونها جافة ومتقشرة، افركي شفتيكِ ثم ضعي مرطب شفاه لمنعها من الجفاف.

وضع برايمر/ كريم أساس

استخدمي برايمر الشفاه أو كريم الأساس الذي يمكن أن يبرز لون شفتيك، حيث يحافظ البرايمر أيضاً على ترطيب شفتيكِ لفترة طويلة، فيما يعمل كريم الأساس على جعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول، فقط قومي بالتربيت قليلاً بإسفنجة مبللة.

محدد الشفاه

يعتبر وضع لون مبدئي على شفتيكِ جزءاً مهماً من مكياج الشفاه، اختاري محدداً من نفس لون أحمر الشفاه وضعيه على كامل الشفاه بعد رسم الحواف أولاً.

أحمر الشفاه

ضعي لون أحمر الشفاه المفضل لديكِ، لكن احرصي على اختيار لون ثابت وطويل الأمد ومقاوم للماء، ثم امسحيه بمنديل قطني وضعي طبقة ثانية.

بودرة التثبيت

يجب وضع القليل من بودرة التثبيت بفرشاة أحمر الخدود لإطالة ثبات اللون، وتعطي هذه الخطوة شفتيكِ لمسة نهائية أكثر نعومة.

وأخيراً.. لا تنسي استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) على جانبي شفتيك لإخفاء البقع الداكنة التي تكون في الفم، وسيعطي ذلك شفتيكِ مظهراً أفضل.

5 حيل لجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link link link