الصباح العربي
الأربعاء، 19 يناير 2022 07:54 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
تكنولوجيا

كيف غيرت التكنولوجيا صناعة الألعاب؟

الصباح العربي

مع تقدم التكنولوجيا، تتقدم وتتطور صناعة الألعاب، وتعتبر ألعاب الفيديو والألعاب عبر الإنترنت وسيلة ترفيه رائعة للأطفال والكبار على حدٍ سواء.

والعوامل الرئيسية التي تجذب الناس بشكل عام هي أن الواجهات والتطبيقات والرسومات و الألوان التي يستخدمونها هذه المواقع وهي العروض التي يقومون بتشغيلها مثل عرض البنيات. 

ولم تؤثر هذه الألعاب على أجهزة الكمبيوتر والمحمول الشخصي المتميز المخصص للألعاب فقط، بل استحوذت أيضًا على الاجهزة الذكية، وذلك لأن التطورات التكنولوجية أدت إلى تغيير جذري في عالم الألعاب.

كيف تطورت صناعة الألعاب في السنوات الأخيرة؟

لقد تطور عالم الألعاب بحيث توفر الألعاب عبر الإنترنت للمستخدمين العديد من الخيارات مثل الألعاب الفردية، ومتعددة اللاعبين، ويتم تزويد اللاعبين أيضًا بخيارات مثل الإرشادات التفصيلية وعمليات الشراء داخل اللعبة.

وتعتبر الإرشادات التفصيلية واحدة من أعظم المزايا التي يوفرها عالم الألعاب عبر الإنترنت، وعندما تم تقديم ألعاب الفيديو في البداية في أوائل الثمانينيات والتسعينيات، لم تكن مزودة بميزات إرشادية، وكان على اللاعبين مراجعة قائمة الألعاب ومعرفة الألعاب المناسبة لهم.

وظهرت إلى ساحة الالعاب الكثير من المنصات والكازينوهات التي تقدم مجموعة ضخمة من الالعاب اون لاين والعاب مباشرة وألعاب تفاعلية تحاكي نفس العاب الواقع، ويمكن للاعبين من خلال كازينو على الانترنت الاستمتاع بتجربة لعب حقيقية بمال حقيقي.

وعندما أصبحت الألعاب معقدة، كان من الصعب تقريبًا وفي بعض الأحيان كان من المستحيل بالنسبة لهم الاستمرار في اللعب. وهذه الميزة تقسم اللعبة بأكملها إلى مستويات وتسهل على المستخدم لعب اللعبة.

والخيار الثاني المثير للاهتمام هو الشراء داخل اللعبة، وهو تغيير غريب في عالم الألعاب يسمح للاعبين بشراء اللعبة بأكملها. 

وعلى الرغم من تطور هذه الميزة في الآونة الأخيرة، إلا أنها بدأت تحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين عبر الإنترنت.

وتساعد هذه الميزة اللاعبين على شراء اللعبة بأكملها من خلال خيارات الشراء داخل اللعبة وتسمح للمستخدمين بإضافة القليل من الشخصية إلى لعبتهم عبر الإنترنت من خلال الخيارات المتاحة.

ويمكنك حتى شراء بعض معدات الألعاب الترفيهية يمكن ممارستها في المنزل والأدوات الأخرى للعبتك، و لنفترض على سبيل المثال، إذا كنت تلعب لعبة تقمص الأدوار على الإنترنت، وسيتم تزويدك بالعديد من الخيارات التي تسمح لك بتخصيص درعك و ملابسك واكسسواراتك وغير ذلك الكثير، وعندما تفتح مستويات جديدة، ستتمكن من الوصول إلى الميزات والملحقات الجديدة.

ولقد تطور مهم آخر في عالم الألعاب هو التسعير، وقد يكون شراء وحدة تحكم في الألعاب لتشغيل ألعاب الفيديو خيارًا أكثر تكلفة عند مقارنته بالألعاب عبر الإنترنت. 

وتأتي الألعاب عبر الإنترنت بأسعار أفضل وتتيح لك أيضًا الحصول على اللعبة الكاملة بسعر مناسب، بينما تتطلب ألعاب الفيديو وحدات تحكم للألعاب وأدوات إلكترونية أخرى.

وفي بعض الأحيان، لا تكلفك بعض الألعاب عبر الإنترنت أي مصاريف، حيث تسرد لك متاجر التطبيقات جميع الألعاب عبر الإنترنت، الجديدة منها والقديمة، وتتيح لك اختيار اللعبة التي تختارها.

وتتوفر بعض الألعاب بسعر أقل، وبعض الألعاب متاحة مجانًا، فعلي سبيل المثال يمكنك لعب اون لاين روليت مجانا بدون اي مصاريف.

ولقد نجحت صناعة الألعاب في جذب مجموعة كبيرة من الأشخاص ومساعدتهم على تعزيز مهاراتهم في الألعاب.

احدث تقنيات الالعاب اون لاين

تقدمت الألعاب عبر الإنترنت بسرعة في القرن الماضي، و للتكنولوجيا تأثير كبير، حيث لعب التقدم التكنولوجي دورًا رئيسيًا في تغيير معنى الألعاب عبر الإنترنت، وهناك بعض التطورات التكنولوجية في عالم الألعاب والتي يعتقد أنها تغير قواعد اللعبة مثل:

 التحكم بالوجه:

لم يعد التحكم في اللعبة ظاهريًا حلما بعد الآن، حيث يمكن أن ينتج عن برنامج التعرف على الوجه لاعب في اللعبة مشابه لك، لذلك ستشعر بالفعل وكأنك داخل لعبة الفيديو مما يتيح لك تجربة سريالية في عالم الألعاب.

 التحكم في الصوت:

بالنسبة لجميع اللاعبين يمكنهم إعطاء التوجيهات الصوتية للعبة وسيتم قبولها فجأة، والتعرف على الصوت هو العامل الرئيسي للسماح لك بلعب لعبتك بمجرد قول أوامر قصيرة. 

وهي ميزة مثيرة وجديدة تضاف إلى مجموعة الألعاب عبر الإنترنت القائمة على التكنولوجيا

مستشعر الإيماءات:

مع ميزة استشعار الإيماءات، لم يكن التحكم أسهل من أي وقت مضى، ومن خلال القيام بحركات بسيطة، يمكن للمرء أن يتحكم في اللعبة بسهولة، وهذه ثورة جديدة في عالم الألعاب.

رسومات مبهرة:

يتم استخدام رسومات عالية الدقة ونابضة بالحياة لتقديم اللعبة بطريقة حية، ويتم تقديم عالم مشابه لعالمنا بمهارة لإقناع اللاعب بوجوده.

 الواقع الافتراضي:

لا يزال العمل على ألعاب الواقع الافتراضي قيد التنفيذ وقريبًا جدًا، سيختبر اللاعبون إلى أقصى مستوى، ويمكن لألعاب الواقع الافتراضي أن تخلق أجواء اللعب حول اللاعب، لتحيط به بالكامل في تجربة اللعب كما لم يحدث من قبل.

  الألعاب المحمولة:

تعد قابلية الألعاب أداة ملائمة، يمكن للمرء أن يستمر في لعب اللعبة على الأجهزة المحمولة أثناء السفر أو التنقل خيار سهل لتجنب الانقطاعات في وقت ممتع

ولقد غيرت هذه التطورات التكنولوجية الطريقة التي ننظر بها إلى الألعاب عبر الإنترنت، و كل هذه الميزات تعتبر بمثابة تحول في تاريخ الألعاب عبر الإنترنت، مندهشًا من هذه التطورات ، لا يزال الناس وسيلة لتفاجأ بما سيحدث في مستقبل الألعاب عبر الإنترنت.

تكنولوجيا

link 2030