الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 09:58 صـ
الصباح العربي

الأخبار

التضامن الاجتماعي تدعو لوقف العنف ضد النساء تحت شعار ”انتم أبطال أسرتكم”

الصباح العربي

وزيرة التضامن تشارك الجهات المعنية في إطلاق حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد الفتيات والنساء

القباج: ندعم دائما وأبدًا سيدات مصر البطلات المثابرات المكافحات

نقدر دور المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في مناصرة حقوق الفتيات والنساء .. ونؤكد على تكامل الجهات الحكومية والأهلية لكفالة حقوق الفتيات والنساء

المرأة حجر الأساس لتنمية الأسرة ولاستقرار المجتمع المصري

برنامج وعي يهدف لتكوين مناخ ثقافي واجتماعي يثمن قيمة المرأة ويدعو لتوظيف طاقاتها للمصلحة الفضلى لها ولاسرتها ولمجتمعها وللوطن باكمله.

أطلقت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات ، وذلك تحت شعار "انتم أبطال أسرتكم"، حيث تبدأ الحملة من اليوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر وتستمر حتي العاشر من ديسمبر المقبل، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق ١٠ ديسمبر من كل عام.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إننا ندعم

دائما وأبدًا سيدات مصر البطلات والمثابرات والمكافحات، ونؤكد علي أن المرأة هي حجر الأساس لاستقرار الأسرة المصرية في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة سواء كانت امرأة ريفية أو حضرية أو بدوية، مشيرة إلي أن حملة وزارة التضامن الاجتماعي تركز علي قضايا السيدات الأولي بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة ، وكبار السن، خاصة أن الوزارة تقدم خدماتها لأكثر من ٦٠٪؜ من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وأضافت القباج أن العنف ضد المرأة له وجوه متعددة ، لذلك تشمل حملة وزارة التضامن عددًا من القضايا منها ختان الإناث والزواج المبكر والاتجار بالبشر ومواجهة الاستغلال الاقتصادي للمرأة والعنف ضد السيدة المسنة، وكذلك حرمان الطفلة من حقها في التعليم والصحة، وزواج الصفقة كأحد أشكال الاتجار في البشر.

وتستهدف الحملة قطاعات مختلفة منها المواطنين الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الفئات الأولي بالرعاية من خلال تعريفهم بمنظومة الخدمات التي تقدمها لهم الوزارة واستعراض قصص سيدات نجحن في التغلب علي التحديات الاجتماعية والاقتصادية، موضحة أن الحملة تتضمن عرض مجموعة من الرسائل والمعلومات الموثقة، حول اتجاهات وممارسات العنف في المجتمع المصري والدولي والتي قام باصدارها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الرائدات الاجتماعيات هن سفيرات وجنود الوزارة في الميدان وفي جميع أنحاء الجمهورية بما يشمل القرى والنجوع والمناطق الحضرية والنائية وأنهن شريكات في مكافحة جميع اشكال العنف ونقص الوعي بكثير من القضايا التي يؤدي التصدي لها الى نهضة المجتمعات المحلية، ومن المخطط أن تقوم الرائدات بعقد ندوات للتوعية بأهداف الحملة علي مدار شهري نوفمبر وديسمبر، داعية كافة الفئات لتطبيق السلوكيات الايجابية بعد المشاركة في الحملة، من أجل تكوين مناخ ثقافي واجتماعي داعم لقضايا مناهضة العنف ضد الفتاة والمرأة ، والتفاعل مع هاشتاج " #أنتم_أبطال_أسرتكم".. من أجل الحفاظ علي حقوقن وتمتعهن بحياة كريمة تليق بكرامتهن وبقدرهن.

التضامن الاجتماعي تدعو لوقف العنف ضد النساء تحت شعار انتم أبطال أسرتكم

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq