الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:55 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البيئة تجوب محافظات الجمهورية ببرامج تدريبية لرفع الوعى البيئى لطلاب مراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية

الصباح العربي

نفذت وزارة البيئة من خلال فريق التوعية البيئية برنامجاً تدريبياً لتوعية الطلاب بمراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية بكيفية اتباع إجراءات السلامة المهنية للحفاظ على الصحة والبيئة ليكونوا أشخاصاً فاعلين ومؤثرين في البيئة بشكل ايجابي، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة العمل على رفع الوعى البيئى لكافة شرائح المجتمع، حيث تنفذ تلك الحملات بكافة محافظات الجمهورية خلال شهري نوفمبر وديسمبر ٢٠٢١.

يهدف البرنامج إلى تنمية المعلومات والمهارات والإتجاهات البيئية للطلاب بالقاهرة والمحافظات، حيث ترتبط طبيعة الدراسة بمصلحة الكفاية الإنتاجية بالبيئة بشكل مباشر مما جعلها من الفئات المستهدفة حيث يدرس الطلاب العديد من الحرف مثل ميكانيكا السيارات والنسيج وورش الكهرباء والخراطة واللحام التى قد ثؤثر على البيئة بشكل سلبي.

تضمن البرنامج التدريبى تنفيذ مجموعة من الندوات عن البيئة وأشكال التلوث والموارد وكيفية الاستفادة منها بشكل يضمن استدامته للأجيال القادمة ، بالإضافة إلى دور الطلاب في الحفاظ على البيئة المحيطة وتوعية المجتمع المحيط، كما تضمن البرنامج تنفيذ مسابقات بيئية للطلاب المشاركين وتوزيع هدايا عينية بسيطة لتحفيزهم علي التفاعل والمشاركة .

ويقوم المسئولين عن تنفيذ تلك الحملات بالمتابعة الدورية مع مديري المراكز ومسئولي الأنشطة علي أن يقدم الطلاب أبحاث علمية في مجال البيئة يتم تقييمها وتكريم أصحاب الأبحاث الفائزة من خلال إدارة المركز أو المصلحة.

البيئة تجوب محافظات الجمهورية ببرامج تدريبية لرفع الوعى البيئى لطلاب مراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq