الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:40 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ماذا يحدث عند التخلي عن شرب القهوة؟

الصباح العربي

أعلنت خبيرة تغذية روسية، أن تناول القهوة يوميًا بكميات كبيرة يؤثر سلبًا في عمل الكبد والقلب والغدة الدرقية.

وقالت: "أنصح الجميع (كتجربة) بالتخلي عن شرب القهوة على الأقل لمدة أسبوعين. وقد يؤدي هذا إلى اضطراب إفرازات المعدة، ما يسبب سوء امتصاص البروتينات والحديد من الأطعمة. مقابل هذا تتكاثر البكتيريا المرضية في الأمعاء".

وتضيف: "يحفز الكافيين عند البعض إفراز الصفراء، وهذا قد يكون جيدًا أو سيئًا، لأنه من جانب، هو نوع من الملينات في حالة الإمساك، أي أن تأثيره إيجابي".

وأردفت: "ولكن من جانب آخر، لا يسمح الإخلاء السريع للكتلة الغذائية للأمعاء بامتصاص جميع المواد المفيدة منها، كما أن القهوة تحفز الجهاز العصبي المركزي وترفع مستوى ضغط الدم".

وأوضحت: "وهذا لمن يعاني من انخفاض مستوى ضغط الدم مفيد جدًا. أما بالنسبة لمن لديهم مستوى ضغط الدم طبيعي، فإن الإفراط بتناول القهوة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وبيّنت: "2-3 فناجين من القهوة في اليوم، يمكن أن تكون مصدرًا للسيروتونين (هرمون السعادة) ويحسن المزاج، ولكن الإفراط بتناول القهوة، يؤدي إلى اضطراب النوم والتهيج واضطرابات عاطفية".

ونوهت إلى أن "القهوة من مضادات الأكسدة، ولكن الإفراط بتناولها، يسبب إخراج المعادن من الجسم، ويجب ألا ننسى أن القهوة تسبب الإدمان".

ماذا يحدث عند التخلي شرب القهوة؟

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq