الصباح العربي
الإثنين، 24 يناير 2022 09:50 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

”مهارات البحث عن وظيفة” ندوة في آداب الفيوم

الصباح العربي

شهد الدكتور أحمد محمد عبدالسلام عميد كلية الآداب بجامعة الفيوم ،اليوم الأحد ندوة تحت عنوان "مهارات البحث عن وظيفة" نظمتها وحدة متابعة الخريجين بالكلية، بحضور الدكتور هاني أبوالعلا، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر حتاتة،رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد سعيد أبوالغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر خلالها الدكتور وليد سعيد شيمي، مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة.

وأكَّد عميد الكلية، أهمية مركز متابعة الخريجين، الذي يعد همزة الوصل بين الجامعة وخريجيها، ويكسب الخريجين عدة مهارات تؤهلهم لسوق العمل، عن طريق الدورات التدريبية، وورش العمل، والزيارات الميدانية.


وأوضح أن كلية الآداب، تستحوذ على تخصصات مختلفة في سوق العمل، خاصة للطالب المجتهد المتميز، مضيفًا أن الكلية بصدد عقد دورات تدريبية مجانية، لتنمية مهارات الطلاب، بالتنسيق مع مركز متابعة الخريجين.

ووجَّه الدكتور هاني أبو العلا، الطلاب بأن يكونوا خير سفراء للجامعة بسوق العمل، وأن يعمل كل طالب على دعم سيرته الذاتية بالتدريب واكتساب المهارات والسعي لتحقيق ذاته.

ومن جانبه أشار الدكتور وليد سعيد شيمي، إلى أن الجامعة تنفذ مع الخريجين ما يسمى بالتواصل الفعال، لخلق ترابط دائم وعدم انقطاع الصلة مع الجامعة بعد التخرج.

وأضاف أن سوق العمل الحالي هي سوق طاحنة، وتختار الخريج المؤهل تدريبيًا وثقافيًا، ومن هنا يأتي دور مركز متابعة الخريجين لتأهيل الخريجين، على اجتياز المقابلات الشخصية، وتنمية مهاراتهم، وإعدادهم الإعداد الجيد، واستقدام مؤسسات التوظيف للجامعة، والخريجين القدامى المتميزين بسوق العمل لتبادل الخبرات، وذلك خلال الملتقيات التوظيفية للخريجين، والتي تعقد سنويًا بكافة الكليات.

محافظات

آخر الأخبار

link 2030