الصباح العربي
الجمعة، 28 يناير 2022 07:17 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

إحالة مدير عام سرس الليان و5 مسؤولين للمحاكمة التأديبية بسبب مخالفات إدارية

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة مدير عام إدارة سرس الليان التعليمية، و5 مسؤولين آخرين، بإدارة الشهداء التعليمية، بمحافظة المنوفية، للمحاكمة التأديبية، بإرتكابهم مخالفات مالية وإدارية.


وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية، في القضية رقم 117 لسنة 63 قضائية عليا، أن المحالين الستة، قاموا خلال العام الدراسي 2018 ـ 2019، بالخروج على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يلتزموا بأحكام القانون، واللوائح والقرارات المنظمة له واوضحت التحقيقات أن مدرس مواد تجارية بمدرسة سيدي شبل الثانوية التجارية بالشهداء، خلال فترة عملها متابع بالمدارس الفنية بالتعليم الفني بإدارة الشهداء التعليمية خالفت القواعد المنظمة للأجازات، بأن انقطعت عن العمل لمدة 70 يوما، دون إذن أو مسوغ قانوني، بالمخالفة للتعليمات، وتقاعست عن تنفيذ الإخلاء الصادر لها من إدارة الشهداء التعليمية، والتوقيع إنصراف بالمدرسة في ذلك اليوم.

وتبين من أوراق القضية أن معلم خبير، ومكلفة بأعمال شئون العاملين بالمدرسة، ومدير المدرسة، قررا إحالة المخالفة الأولى للطبيب، بخطابات تحويل موظف بتواريخ 16 فبراير 2018 و14 فبراير 2018 و3 مارس 2019، رغم كونها لم تقم بالتوقيع على إقرار قيام بالعمل بالمدرسة منذ إخلائها من الإدارة التعليمية في 10 ديسمبر 2018.

وبينت تحقيقات النيابة الإدارية، أن كاتب شئون عاملين بإدارة الشهداء التعليمية تقاعس عن متابعة الإخلاء الصادر للمحالة الأولى حتى يمكن معرفة مدى قيامها بالتوقيع على إقرار القيام بالعمل من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية، أن مدير عام إدارة سرس الليان التعليمية خلال فترة عمله مديرًا لإدارة الشهداء، أحال أمر إخلاء المخالفة الأولى إلى معاون الإدارة رغم أنه كان يتعين عليه إحالته لشئون العاملين، ولم يتابع إجراءات الإخلاء فور علمه بإمتناع "الأولى" عن إستلام إخلاء الطرف. فيما تبين من خلال التحقيقات، تقاعس رئيس قسم شئون العاملين بإدارة الشهداء التعليمية، عن إحالة المخالفة الأولى للجنة الطبية، فور ورود خطاب مدرسة سيدي شبل الثانوية التجارية، للإدارة نظرًا لأنها لم تقم بالعمل بالمدرسة.

إحالة مدير عام سرس الليان 5 مسؤولين للمحاكمة التأديبية مخالفات إدارية

الحوادث

آخر الأخبار

link 2030