الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:35 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

مسربة أسرار ”فيسبوك” ضمن قائمة أقوى نساء العالم

الصباح العربي

حظيت فرانسيس هوجن، موظفة فيسبوك السابقة، بشهرة واسعة عقب كشفها العديد من الأسرار عن الشركة الأمريكية العملاقة.

ونشرت مجلة "تايم" الأمريكية، على غلافها صورة للموظفة السابقة في "فيسبوك" .

وسربت فرانسيس هوجن، التي دخلت ضمن قائمة فوربس لأقوى النساء في العالم لعام 2021 عشرات الآلاف من صفحات أبحاث الشركة الداخلية وتحدثت في جلسة استماع بالكونجرس ،

وقالت "فوربس": "لا تعد هوجن الشخصية الاعتيادية التي تدخل في قائمتها لأقوى النساء، وهو تصنيف سنوي يتكون أساسًا من الرؤساء التنفيذيين والسياسيين والمشاهير والأثرياء في العالم".

وأشارت إلى أنها اكتسبت تأثيرًا هائلاً، سواء من محتوى أوراق فيسبوك ومن قدرتها على توضيح القضايا التقنية المعقدة للمشرعين مع توفير الوضوح والتوجيه حول كيفية التعامل مع شركات التكنولوجيا

ولهذا السبب احتلت المرتبة 100 في قائمة 2021.

وذكرت أن هذا المنصب مُنح للناشطة في مجال حقوق التصويت ستايسي أبرامز في عام 2020 والناشطة في مجال تغير المناخ جريتا ثونبرج في عام 2019.

وقبل انضمامها إلى الشبكة الاجتماعية، عملت هوجن في عدد من الشركات الكبرى الأخرى في وادي السيليكون، حيث كانت مديرة للمنتج في Pinterest وYelp وجوجل.

وأشارت إلى أنها عملت أيضًا كرئيسة تنفيذية للتكنولوجيا وأحد مؤسسي تطبيق المواعدة Hinge. في يونيو/ حزيران 2019، انضمت إلى فيسبوك كمديرة للمنتجات تعمل في قسم المعلومات المضللة ومكافحة التجسس.

وقالت هوجن في أكتوبر/ تشرين الأول خلال أول مقابلة تلفزيونية كبيرة لها: "لقد رأيت مجموعة من الشبكات الاجتماعية، لكن الأمر كان أسوأ بكثير على فيسبوك مما رأيته من قبل".

ورأت بأن فيسبوك، مرارًا وتكرارًا، أظهرت أنها تختار الربح على السلامة.

هوجن التي تتّهم "فيسبوك" بنشر الكراهية والمعلومات المضلّلة باستخدام نظام يعطي الأولوية للمحتويات الأكثر رواجا، تلقّت دعما لجهودها عبر عريضة تمثل أكثر من 80 ألف شخص.

وأعلنت شركة "فيسبوك" عن إعادة تسمية الموقع إلى "ميتا" في 28 من أكتوبر الماضي.

وقال مؤسسها مارك زوكربيرج، إن "العلامة التجارية الجديدة تركز على (metaverse)، حيث سيتخلى الناس عن الشاشات ويختبرون تأثير التواجد في الواقع الافتراضي.

في الوقت ذاته، في هذه المرحلة، لن يتم تغيير تسمية التطبيقات بما في ذلك شبكة التواصل الاجتماعي(فيسبوك) و(إنستقرام) و(واتساب)وغيرها".

وجاء تغيير العلامة التجارية وسط سلسلة من الفضائح التي تنطوي على تعرض وسائل الإعلام لممارسات الشركة غير الأخلاقية، بما في ذلك تجاهل سلامة المستخدم، والتلاعب المتعمد بالمحتوى.

مسربة أسرار فيسبوك ضمن قائمة أقوى نساء العالم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq