الصباح العربي
الأربعاء، 19 يناير 2022 09:21 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
بأقلام القراء

ياسمين مجدي عبده تكتب: اكتشف موهبتك

الصباح العربي

هل شاهدت عزيزي القارئ الموهبة الساطعة الصغيرة صاحب أغنية"الغزالة رايقة"، هي الأغنية الرسمية لأحد الأفلام الجديدة التي سنراها في دور العرض في أجازة نصف العام؟هل سمعت صوته هو مازال فتى صغير لا يتعدى الأحد عشر عامًا؟

فهو يمتلك حنجرة ذهبية ينبع منها صوت مفعم بالمشاعر الأحاسيس الجميلة، لكن أعتب على اختياره لتلك الأغنية التي أراها تسبق سنه بمراحل كثيرة، كما أعتب على مؤلفتها في اختيار من هو صغير السن هكذا، و لكن هل معنى ذلك أن تلك الأغاني تصلح لأن تكن أغاني أطفال.

لكن هذا ليس موضوعنا الآن يا سادة

دعوني أبدأ معكم موجهة كلامي للسادة أولياء الأمور و المعلمين في المدارس فهل تعلم معنى كلمة "موهبة"؟

فهي الهبة التي يهبها الله عز وجل للإنسان كي يكن متميز عن غيره مثل موهبة الصوت، العزف أو حتى الرسم فتجعله واضح و واثق من نفسه، يعرف امكاناته أكثر من ذي قبل.

فهي ليست حكراً على أحد، لكنها حق مكتسب لكل من يستطع أن يبحث داخل نفسه و يراقب تصرفاته و أفعاله اليومية، يكون لديه الشغف لشيء معين يتميز به عن الآخرون، حينها يدرك أن لديه موهبة ما لابد أن يعمل عليها.

وما أجمل أن تتحول تلك الموهبة لعمل أساسي يستطيع الانسان أن يكون له دخل ثابت منها يحقق من خلالها جزء من أحلامه و طموحه ستتشكل الكثير من ملامح يحدد بها خططه المستقبلية و تجعله يكتسب ثقة في الآخرين بجانب ثقته في نفسه.

لكن هناك الكثير من أطفالنا الصغار لا يستطعوا اكتشاف مواهبهم بنفسهم لأنهم مازالوا صغار لكن ما أحلى اكتشاف الموهبة منذ الصغر.

أعرف أن هناك من سيتهمني بتحريض الأطفال على ضياع الوقت فيما لا يفيد، لكن هذا خطأ شائع يا سادة فهناك فرق شاسع بين الموهبة و الهواية مع أن الهواية تساعد صاحبها على الترويح عن النفس و التخفيف من ضغوط الحياة المفروضة علينا لكنها ليست مضيعة للوقت كما يعتقد بعض أولياء الأمور لكنها تساعد على تنشيط الذهن وتنظيم الوقت مما يساعد الطالب على النجاح والتميز.

فعلى السادة أولياء الأمور و المعلمين في المدارس ألا يقفوا في وجه كل من لديه موهبة في المجال الذي يحبه بل يقفوا معه يساندوه حتى يصل لهدفه.

فمراكز رعاية المواهب منتشرة في كل من دار الأوبرا وقصور الثقافة المنتشرة في المحافظات و هنا نشكر بكل حب و امتنان معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم على اهتمامها بهذه البراعم الصغيرة .

فارسلو إليها أطفالكم الموهوبين حتى يتم وضعهم على الطريق الصحيح الاستفادة منهم على أكمل وجه

ياسمين مجدي عبده تكتب اكتشف موهبتك

بأقلام القراء

آخر الأخبار

link 2030