الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:53 مـ
الصباح العربي

الرياضة

المنتخب الوطني يهزم السودان بهدف نظيف ويتأهل لدور الـ16 ببطولة أفريقيا

المنتخب الوطني يهزم السودان بهدف نظيف ويتأهل لدور الـ16 ببطولة أفريقيا  
المنتخب الوطني يهزم السودان بهدف نظيف ويتأهل لدور الـ16 ببطولة أفريقيا  

حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على نظيره السودان بهدف وحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون وتستمر منافساتها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وحسم منتخب مصر الشوط الأول متقدمًا بهدف على نظيره المنتخب السوداني في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب «أحمدو أهيدجو» بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا.

وجاء هدف الفراعنة عن طريق اللاعب محمد عبدالمنعم في الدقيقة 34 من رأسية رائعة بعدما استقبل ركنية كرة عرضية متقنة من عبدالله السعيد.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الوطني لدور الـ16 في المركز الثاني للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بينما تصدر منتخب نيجيريا المجموعة بالعالمة الكاملة 9 نقاط، وودع منتخبي السودان وغينيا بيساو البطولة بنقطة واحدة.

سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللعب وكان الأكثر استحواذا على الكرة ولكن دفاع «صقور الجديان» كان أكثر تركيزا.

في المقابل شكلت الهجمات المرتدة لمنتخب السودان خطورة على دفاع الفراعنة في ظل تميز لاعبي السودان بالسرعة الفائقة.

وفي الدقيقة 41 كاد عبدالله السعيد تعزيز تقدم الفراعنة بالهدف الثاني بعدما راوغ مدافع السودان وسدد كرة قوية أنقذها مدافع صقور الجديان قبل دخول الشباك.

وفي الشوط الثاني واصل الفراعنة السيطرة على مجريات اللعب وأهدر عمرو السولية فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما مررر له محمد صلاح كرة بالمقاس ولكن “السولية” سدد بقوة فوق العارضة.

ودفع كارلوس كيروش بالتغيير الأول بنزول أحمد سيد زيزو في الدقيقة 60 بدلا من عبدالله السعيد، ونشط المنتخب أكثر هجوميا لتعزيز التقدم ولكن دفاع وحارس السودان تصدوا لكل المحاولات.

وأجرى “كيروش” تغييرا ثانيا بنزول محمود حسن تريزيجية بدلا من عمر مرموش في الدقيقة 65 لزيادة الفاعلية الهجومية.

وفي أخر 10 دقائق دفع كارلوس كيروش بالثنائي مروان حمدي وحمدي فتحي بدلا من مصطفى محمد وعمرو السولية لتأمين منطقة وسط الملعب والحفاظ على النتيجة.

المنتخب الوطني السودان هدف نظيف بطولة أفريقيا  

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq