الصباح العربي
الجمعة، 27 مايو 2022 08:12 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

لطفي رؤؤف : تعد التمور من أهم الصادرات المصرية لجمهورية اندونيسيا

الصباح العربي

#وزيرة_التجارة_والصناعة تؤكد في كلمتها: الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتنمية وتطوير قطاع التمور ..ونسعى لعمل علامة تجارية عالمية لمنتجات التمور المصرية .

أكد السيد / لطفي رؤؤف سفير جمهورية اندونيسيا بالقاهرة خلال كلمته عمق العلاقات بين مصر واندونيسيا ، مشيراً إلى أن العلاقات التجارية المشتركة أثبتت أن حكومتى وشعبا كلا البلدين لديهم قدرة على الصمود في ظل جائحة كورونا ،حيث سجل حجم التبادل التجاري بين مصر واندونيسيا نمواً إيجابياً ، حيث زاد حجم التبادل التجاري بنسبة 53,52% في الفترة من يناير-نوفمبر 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 ،وخلال الفترة يناير-نوفمبر 2021، وقد بلغت نسبة زيادة الصادرات المصرية إلى إندونيسيا حوالى 60% وتمثلت اهم الصادرات المصرية الرئيسية فى الفوسفات، والتمور، ودبس السكر، والموالح، والبطاطس.

وأوضح رؤوف ان التمور تعد من أهم الصادرات المصرية لجمهورية اندونيسيا حيث وصلت صادرات منتجات التمور 10,34 مليون دولار أمريكي بإجمالي 112,548 طن متري بحصة سوقية 17,89% من إجمالي الصادرات المصرية من التمور إلى العالم ، وكذا دبس السكر حيث وصلت صادرات دبس السكر 9,75 مليون دولار بإجمالي 65،850 طن متري بحصة سوقية 14،82% من إجمالي الصادرات المصرية من دبس السكر إلى العالم.

جاء ذلك فى سياق كلمة الوزيرة خلال إفتتاح لفعاليات "المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة" بمحافظة مطروح والذى يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لطفي رؤؤف تعد التمور أهم الصادرات المصرية لجمهورية اندونيسيا

الاقتصاد

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link