الصباح العربي
السبت، 21 مايو 2022 01:41 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

بهدف المساكنى.. تونس تُقصي نيجيريا وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

 تونس تُقصي نيجيريا وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا 
تونس تُقصي نيجيريا وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا 

حسم منتخب تونس تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب تغلبه على نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب "رومدي أدجيا" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وشهد الشوط الأول ضغط كبير من المنتخب النيجيري الذي يمتاز لاعبيه بلياقة بدنية عالية على نظيره التونسي، فيما حاول نسور قرطاج اللعب على المرتدات.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47 سجل قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني هدفا رائعا من خلال مجهود فردي ثم مراوغة خارج منطقة الجزاء وتسديدة صاروخية فشل حارس نيجيريا في التعامل معها.


وفي الدقيقة 66، تحصل أليكس أيوبي جناح منتخب نيجيريا على بطاقة حمراء، احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب تدخل قوي على يوسف المساكني.

وجاء تشكيل نيجيريا كالتالي: حراسة المرمى: مادوكا أوكوي/ الدفاع: أينا، كينيث أوميرو، ويليام إيكونج، زايدو/ الوسط: سيمون، ويلفرد نديدي، جو أريبو/ الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.

وفيما جاء تشكيل تونس كالتالي: حراسة المرمى: بشير بن سعيد/ الدفاع: محمد دراجر - بلال العيفة - منتصر طالبي – أسامة الحدادي/ الوسط: عيسى العيدوني – إلياس السخيري- بن سليمان، الهجوم: يوسف المساكني -سيف الدين الجزيري – حمزة رفيعة.

وبذلك يلتقى منتخب تونس مع نظيره بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي، بعد أن أطاح الاخير بنظيره الجابوني بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 .

وكان منتخب تونس قد ضمن التأهل في المركز الثالث للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما نجح منتخب نيجيريا فى تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة بـ9 نقاط.

هدف المساكنى تونس تُقصي نيجيريا ربع نهائي أمم أفريقيا  يوسف المساكنى تونس نيجيريا امم افريقيا

الرياضة

آخر الأخبار

link link link link bneconomy elmydannews link link link link link link