الصباح العربي
الأربعاء، 25 مايو 2022 12:27 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ البحر الأحمر: مشروعات تنموية وتوصيل الغاز بتكلفة زهيدة في سفاجا

الصباح العربي

واصل محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، افتتاح عدد من المشروعات المختلفة بمدينة سفاجا، اليوم الاثنين، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى ال 52 للعيد القومي للمحافظة، وذلك في جولة موسعة بالمدينة، وزف المحافظ بشرى سارة للأهالي حيث أعلن بدء دخول الغاز للمدينة بدعم كامل من الدولة، وبتكلفة محدودة على المواطن.

أوضح المحافظ، أن المواطن سيتحمل تكاليف زهيدة في التوصيلات الداخلية للوحدة السكنية فقط، بحيث يقوم بدفع 2500 جنيه على أقساط للبنك حتى 7 سنوات بأقل مقدم وهو 124 جنيها، وهو كان حلماً ينادي به الأهالي، مؤكداً سعيه لحل أزمة تقسيم الزمردة وتواصله مع الجهات الحكومية المختلفة لسرعة حلها، مشيراً إلى أنه وجه مديرية إسكان البحر الأحمر بالبدء في استكمال المرحلة الثانية التي تشمل إنشاء 6 عمارات سكنية بالإضافة إلى بناء 15 عمارة إسكان اجتماعي أخرى تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية بتوفير سكن كريم للمواطنين، كما أعلن حل مشكلة نقص المياه.

أشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن مدينة سفاجا ستكون قاطرة للتنمية خلال السنوات القادمة وتحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، لذلك يتم العمل على رفع كفاءة البنية التحتية للمدينة، كما إلتقى الجهاز التنفيذي للمدينة ووجه الشكر لهم على جهودهم، وطالبهم ببذل المزيد من الجهود.

بدأ المحافظ، جولته بافتتاح مدرسة سفاجا للتعليم الأساسي، بمنطقة تقسيم الشباب، بتكلفه بلغت نحو 8 مليون جنيه، وتتكون المدرسة من 18 فصل و4 قاعات رياض أطفال بخلاف حجرات الأنشطة والمعامل والمكاتب الإدارية، وهذه المدرسة تخدم تقسيم الشباب والعاشر من رمضان والشروق و15 مايو وعمارات الجيش وعمارات العرايشي وتقسيم التليفزيون.

أوضح المحافظ، أنه بإنشاء هذه المدرسة يتم حل مشكلة الكثافات في مدارس المدينة الأخرى ( المستقبل الابتدائية والزهور الإعدادية والزهراء وعمرو بن العاص الإعدادية واسامه بن زيد الإبتدائية)، حيث تصل الكثافات فيها إلى 80 طالب تقريباً في الفصل، لافتاً إلى أنه تم توفير التجهيزات الخاصة بالمدرسة الجديدة من مقاعد وخلافه عن طريق قسم التجهيزات التابع للأبنبة التعليمية، وتم بدء العمل بها مع بداية العام الدراسي 2021 (ابتدائي - اعدادي).

افتتح محافظ البحر الأحمر، بعدها مكتب خدمة المواطنين المطور بسفاجا بمنطقة الاشغال، وهو مكتب فرعي تابع لادارة تموين سفاجا، ومقام علي مساحه 150 متر، بتكلفة بلغت نحو 2 مليون جنيه.

أشار المحافظ، إلى أن المكتب يعمل على تقديم الخدمة التموينية الخاصة بالبطاقات التموينية الذكيه للمواطنين وتم تجهيزه تحت اشراف الهيئة الهندسية بوزارة الانتاج الحربي، لافتاً إلى أنه يجري تطوير كافة مكاتب التموين على مستوى المحافظة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فتطوير هذه المكاتب ساهم بشكل كبير فى إنهاء الطوابير وتسهيل حصول المواطنين على استخراج بطاقات بدل فاقد أو تالف أو بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية.

أكد المحافظ، أنه افتتح أيضاً، مبنى مأمورية الضرائب العقارية بسفاجا، الذي أنشأه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ليلائم متطلبات العصر والمقام على أحدث النظم، مشيراً إلى أن ذلك جاء لتقديم خدمة تليق بالمواطنين، بدلاً من المكان القديم الذي كان عبارة عن شقق ايجاريه، لافتاً إلى أن المبنى يتكون من بدروم ودور أرضى به صالات التعامل مع الجمهور، وأماكن للتعامل مع كبارالممولين وطابق أول علوى وطابق ثانى ويسع 84 موظف وبلغت تكلفته نحو 30 مليون جنيه، ومزود بأحدث منظومة للحماية المدنية، لافتاً إلى أن المبنى مزود بجميع متطلبات الميكنة الشاملة وبأحدث الوسائل التكنولوجية بالإضافة إلى منظومة مراقبة الكترونية على أحدث طراز وتم فرشه بالكامل بآثاث لائق بالموظف والممول والمبنى مضاء بكشافات موفرة لترشيد واستهلاك الطاقة.



في نهاية الجولة، افتتح محافظ البحر الأحمر، مدرسة ملحقة سفاجا الابتدائية الأزهرية، مؤكداً أنها مدرسة تضم مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وتتكون من أربع طوابق و19 فصل، مقسمين إلى جناحين، أحدهما لرياض الأطفال، والآخر لمراحل الابتدائية المختلفة، ويبلغ مسطح الأرض 2100 متر مربع ومسطح المبني 700 متر مربع، ومقاول الأعمال شركة الإنتاج الحربي،لافتاً إلى أن تكلفة العملية بلغت نحو 16 مليون جنيه، كما تفقد المحافظ ميدان كاريبيان، البالغ مساحته 45 ألف متر، بعد تطويره وتجميله وتشجيره، كما تم إنشاء فنار داخله بارتفاع 7 أمتار يشبه فنار الإسكندرية القديم، وذلك بمشاركة مجتمعية.

حرص محافظ البحر الأحمر، خلال جولته على لقاء عدداً من المواطنين ممن تصادف وجودهم، حيث استمع إلى مطالبهم، ووجه بالاستجابة لعدد كبير منها، مؤكداً أن خدمة المواطنين تتصدر أولوياته، وذلك تنفيذاً لرؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة، فوجه أبناء المدينة الشكر للمحافظ لاستجابته لمطالبهم.

رافق المحافظ، خلال الافتتاحات، السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد البندارى، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، ورئيس مدينة سفاجا اللواء ياسر شعبان، والمستشار الإعلامي للمحافظة محمد مخلوف، وقيادات محافظة البحر الأحمر، ومديرى المديريات.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل ف 22 من يناير من كل عام، بعيدها القومي، والذي يوافق ذكرى معركة شدوان الخالدة، و التي قدمت فصلا من فصول الوطنية و الارادة و العزيمة من أبناء البحر الأحمر بالاشتراك مع قواتهم المسلحة في الزود عن مقدرات الوطن الغالي.

محافظات

آخر الأخبار

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link