الصباح العربي
الثلاثاء، 24 مايو 2022 11:32 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ مطروح يتابع فعاليات مهرجان التمور بسيوة في اليوم الأخير

الصباح العربي

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثالث والأخير للمهرجان الدولى الخامس للتمور المصرية بسيوة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وتفقد اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، يرافقه محمد بكر رئيس مدينة سيوة، اجنحة المعرض للشركات والعارضين المشاركين بالمهرجان من عدد من المحافظات المصرية والدول العربية المشاركة،كما سيتم الإعلان عن ختام المهرجان والتوصيات اليوم.

يذكر أن المهرجان الدولى الخامس للتمور المصرية بسيوة في نسخته الخامسة تم تنظيمه بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى وبمشاركة ٨٤ شركة ومؤسسة منتحة للتمور بمصر والدول العربيةالمشاركة خلال الفترة من ٢٢ الى ٢٤ يناير مع حفاوة وترحيب من أهالي سيوة ويهدف إلى الارتقاء بصناعة التمور والعناية بالنخيل واصنافها المتنوعة والحفاظ على المتميزة منها مع تعظيم العائد الإقتصادى والنهوض بمزارعى النخيل.

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد أناب اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، أمس الإثنين، حضور نهائى مسابقة أحسن شيف للأكلات السيوية، وتوزيع الجوائز على الفائزين، وذلك على هامش فاعليات المهرجان الدولى الخامس للتمور المصرية بسيوة.
أكد اللواء أشرف إبراهيم أهمية المسابقة؛ أن ذلك يأتي للحفاظ على التراث السيوى، والتى اشترك فيها عدد كبير من الطهارة، وتم اختيار أفضل ثلاث أصناف من الأكلات السيوية وتوزيع مبالغ مالية ٦ آلاف جنيه على الفائزين.

وحصلت الفائزة الأولى زينب محمد عبدالله على مبلغ ٣ آلاف جنيه، وحصل الفائز الثانى أبو بكر محمد على على مبلغ ألفي جنيه، وحصل الفائز الثالث عبد الدايم إبراهيم عبدالله على مبلغ ألف جنيه، كما حصل كلا من فاطمة محمد عثمان، رحيم محمد سنوسى، صالح محمد حسن، على شهادات تقديرية من جائزة خليفة الدولية وسيتم دخول الأكلات السيوية فى قائمة الفنادق وذلك لترويج الأكلات السيوية داخل وخارج الجمهورية.

محافظات

آخر الأخبار

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link