الصباح العربي
الثلاثاء، 24 مايو 2022 11:16 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

وزير قطاع الأعمال: حلم مشروع جسور بدأ يتحول إلى واقع

الصباح العربي

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن حلم مشروع جسور بدأ يتحول إلى واقع، وهناك خطوات تقدم كبيرة، ومن المستهدف افتتاح 5 فروع في دول مختلفة نهاية فبراير المقبل.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، خلال كلمته على هامش توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع مقدمى الخدمات اللوجستية والمالية والتأمينية فى إطار حزمة من الخدمات لقطاع التجارة الخارجية والترويج للصادرات المصرية، اليوم الثلاثاء، أن مشروع جسور هو تكامل بين القطاع الخاص وقطاع الأعمال.

وأوضح أن شركة جسور يتوزع هيكل رأس مالها بنسبة 50% لقطاع الأعمال والبنوك والنسبة الأخرى للقطاع الخاص.

يشار إلى أن شركة جسور كانت تحت مسمى (النصر للتصدير والاستيراد سابقًا) التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

ويرتكز نموذج العمل الجديد لشركة جسور على نشاط الوساطة والتسويق وتوفير الخدمات اللوجيستية، وذلك من خلال 14 مركزًا حول العالم للوصول إلى أسواق نحو 40 دولة.

كانت وزارة قطاع الأعمال العام قد أطلقت فى يونيو 2021 الكتالوج الإلكترونى “جسور” للترويج للمنتجات المصرية، ويتم التسجيل عليها مجانا https://gosoor.com.eg/، ويضم قاعدة بيانات موسعة عن منتجات القطاعات الصناعية والزراعية والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. ويهدف إلى تشجيع المنتج المحلى وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة غير تقليدية لهذه الصادرات.

وزير قطاع الأعمال حلم مشروع جسور بدأ يتحول إلى واقع

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link