الصباح العربي
الثلاثاء، 24 مايو 2022 11:48 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
دين وحياة

وزير الأوقاف : مآسي اللاجئين في الدول التي تعرضت للهدم وصمة في جبين أهل الشر ورعاة الإرهاب

الصباح العربي

صرح أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن مآسي اللاجئين في الدول التي تعرضت للهدم وصمة في جبين أهل الشر ورعاة الإرهاب وعبرة لمن يعتبر .

وأن على الجميع تحمل مسئوليته الإنسانية في التخفيف عن مآسي هؤلاء المنكوبين ما وسِعه السبيل إلى ذلك ، ولا سيما المؤسسات الدولية المعنية بشئون اللاجئين .

كما أن علينا جميعا أن نعتبر بمآسي هؤلاء الذين تخلت الدنيا كلها عنهم وكأنهم ليسوا بشرا ، وكان الأَولى بجمعيات وكيانات ومؤسسات حقوق الإنسان بل حتى جمعيات الرفق بالحيوان أن توجه اهتمامها واهتمام العالم كله إلى العمل الجاد على تخفيف معاناة هؤلاء المنكوبين أو رفعها إن استطاعت ، و إن كان رفع المعاناة النفسية عن هؤلاء المنكوبين شبه مستحيل ، لأن ما أصابهم وما فقدوه لا يمكن لمال الدنيا كله أن يعوضه ، فهم الأولى بالرحمة والرعاية وتفريج الكروب عنهم .

أما آن لهذه الجمعيات التي تسمي نفسها حقوقية أن تعيد حساباتها وترتيب أولوياتها ، هذا إن كانت حقوق الإنسان ومتاعبه وهمومه الحقيقية تعنيها .

ولندرك جميعا خطر الإرهاب والجماعات الإرهابية و جماعات الفتنة والضلال وأهل الشر والمتاجرين بالدين والخونة والعملاء المسلطين على دولنا العربية لتفتيتها وتمزيقها وإفشالها وإسقاطها عمالة لأعدائها وخيانة لها ، و لنعمل جميعا وسويا ويدا واحدة وبمنتهى اليقظة والوعي والجد والحسم على كف أيدي هؤلاء الخونة والإرهابيين وشرهم عن دولنا ومجتمعاتنا وأوطاننا ، ونقف لهم بالمرصاد نكشف عمالتهم وخيانتهم ، ونتصدى بشجاعة لفلول الإرهابيين والمتطرفين ، حماية لأنفسنا وأهلينا وأوطاننا من أن يصيبنا و العياذ بالله بعض ما أصاب أهل الدول التي تفككت وتمزقت وتشرد أبناؤها رجالا ونساء وأطفالا في المخيمات داخل بلادهم وخارجها ، ثم تركوا نهبا للجوع والثلوج المتساقطة والنيران الصديقة والعدوة والمتآمرة والمستأجرة ، في مآسٍ تعد وصمة كبيرة في جبين الإنسانية المتشدقة بالحضارة والمدنية ، في حين يتغذى بعض أبنائها على مآسي بعضهم دون وازع من دين ولا خلق ولا قيم ولا ضمير إنساني حي .

وفي هذا الصدد أؤكد على أمرين :

الأول : أن الدفاع عن الأوطان وحمايتها ودفع الخطر عنها والتضحية في سبيلها واجب شرعي ووطني .

الآخر : أننا لا بد أن نتوجه بكل التحية لقائدنا الحكيم سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ولقواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية وكل وطني حر غيور على وطنه يحرص على أمنه واستقراره ويتصدى بشجاعة لكل من يحاول النيل من أمنه أو أمانه .

وزير الأوقاف مآسي اللاجئين الدول التي تعرضت للهدم وصمة في جبين أهل الشر ورعاة الإرهاب

دين وحياة

آخر الأخبار

link link link link link bneconomy elmydannews link 2030 link link link link link link link link link link link link link link