الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:00 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”التضامن”: تأثيث 9056 وحدات سكنية بمشروعات الإسكان البديل

الصباح العربي

عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع اللواء محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك لبحث سبل تنسيق الجهود ومتابعة الموقف التنفيذي لتأثيث الوحدات السكنية في مشروعات إسكان أهالي المناطق غير الآمنة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لحماية ودعم سكان مشروعات الإسكان البديل للمناطق العشوائية الخطرة غير الآمنة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة الوضع الحالي للتأثيث والتسكين، ومعرفة التحديات التي تواجه التنفيذ، ووضع خطة للانتهاء من التسكين وفقاً للأولويات التي يتم التوجيه بها من دولة رئيس الوزراء، بالإضافة إلى مناقشة آليات تقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للأسر المنقولة، وسبل إيجاد فرص عمل قريبة من المناطق المنقولين إليها، هذا وتم التطرق أيضاً إلى متطلبات وزارة التضامن الاجتماعي لتحسين برامج تعزيز الوعي الإيجابي وتنشئة الشباب على القيم الصحيحة والبناءة.

واستعرضت القباج الوضع الحالي لتأثيث تلك الوحدات وما تم الانتهاء منه، كما عرضت عدد الوحدات المتبقية في محافظتي القاهرة والجيزة، للتحقق مع المحافظين حول صحة الأرقام لدى جميع الأطراف.

وشهدت المرحلة الأولي الانتهاء من تأثيث 3.056 وحدة بتكلفة تصل إلى 110 ملايين جنيه، كما شهدت المرحلة الثانية الانتهاء من تأثيث 6 آلاف وحدة بتكلفة تصل إلي 177 مليون جنيه.

وأضافت القباج، أن المرحلة الثالثة تتضمن تأثيث 11.072 وحدة سكنية بتكلفة تصل إلى 355 مليون جنيه، أما المرحلة الرابعة فتتضمن تأثيث 14.125 وحدة سكنية بتكلفة 565 مليون جنيه.

التضامن تأثيث 9056 وحدات سكنية مشروعات الإسكان البديل  

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq