الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:34 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشهد توقيع بروتوكول بين اتصالات مصر IBM

الصباح العربي

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين اتصالات مصر وشركة IBM Egypt لتقديم برامج تدريبية ومهنية معتمدة دوليا لتطوير البروف مهارات سسيونال للطلاب والمعلمين في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية باستخدام IBM SkillsBuild المنصة التعليمية (skillsbuild.org).

تم إطلاق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية في المحافظات كأول مدارس ذكية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تطوير وإدارة المدارس بواسطة اتصالات مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإنشاء منظومة تعليمية متكاملة قادرة على الديفيلو التعليم الفني بينج في مصر بهدف تحسين جودة المخرجات ومستويات المهارة المهنية. وذلك لمواكبة المعايير الدولية وتلبية احتياجات سوق الاتصالات من خلال توفير عمالة فنية مؤهلة وقادرة على المنافسة محليا وعالميا.

أكد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن البرتوكول يهدف للاستفادة من الخبرات الكبيرة لشركة IBM في تأهيل الطلاب بمدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية لتوفير فرص تعليمية مرنة ومتنوعة، وإعداد جيل من المواصفات الفنية أورك فورس بمهارات متقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقدم نموذجًا يسمح ب مزيج من التعلم والتطبيق العملي بطريقة يمكنها تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني.

وأشار طلعت إلى أنه تم تطوير ست مدارس فنية وتحويلها إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمختلف المحافظات، ومجهزة بأحدث المعامل التكنولوجية. ولفت إلى أنه يتطلع لزيادة عدد المدارس مع التركيز على التخصصات الحديثة حسب الطلب مثل الذكاء الاصطناعي وإنشاء وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

بموجب البروتوكول، ستقوم شركة IBM بالتعاون مع اتصالات مصر بتوجيه وتدريب الطلاب والمعلمين بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات عن طريق إتاحة النموذج التعليمي P-TECH ومنصة IBM SkillsBuild.

كما يوفر البرتوكول تدريب المعلمين على مبادئ التعليم الفعال واحدث الاستراتيجيات ومنهجيات التدريس والبرامج الفنية وتدريب الكادر الإداري على أحدث التطبيقات الإدارية بناء على استخدام الملفات الإلكترونية وتحليل البيانات والإبلاغ للحفاظ على جودة التعليم. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك IBM في دعم تخطيط المهارات المطلوبة للدراسة عن طريق رسم خرائط احتياجات صناعة.

من جانبه قال المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر عادل حامد إن شركته سعيدة بالتعاون مع شركة IBM الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشريك مصر الموثوق طويل الأمد. التعاون يؤكد سعي مصر للاتصالات الدائم لتوفير خريجين متميزين لأسواق العمل المحلية والدولية وتدريب المعلمين وفق أحدث الأنظمة والمعايير الدولية. وأضاف أن دعم التعليم من أهم ركائز المسؤولية الاجتماعية للشركة، إيماناً بالدور الحيوي لدعم المجتمع وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

قالت مروة عباس المديرة العامة لشركة IBM مصر إن شركة IBM يسرها التعاون مع شركة Telecom Egypt في بناء مهارات الشباب المصري ودعم مدارس التكنولوجيا التطبيقية ونقل الخبرات العالمية للشباب وتأهيلها هم لسوق العمل الحديث، تماشياً مع استراتيجية MCIT. وأضافت أن شركة IBM حرصت على مدار تاريخها الطويل في السوق المصري على الاستثمار في التنمية البشرية من خلال مجموعة واسعة من البرامج والمبادرات للشباب من جميع الأعمار، والتي تنفذها الشركة وفقًا لأحدث Int معايير وطنية.

قالت نائبة رئيس IBM العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات جوستينا نيكسون إن البروتوكول يمثل أحدث خطوة في التزام IBM بتطوير مهارات 30 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030. وأضافت أن التعاون مع اتصالات مصر فرصة ممتازة لقيادة تطوير خبرات ومهارات الشباب محليا للمساعدة في إطلاق الفرص الاقتصادية وتحقيق الازدهار.

يهدف البروتوكول إلى تدريب أكثر من 1000 طالب سنوياً في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية في مختلف المحافظات، في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثر من 300 معلم وإداري يعملون في تلك المدارس.

وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشهد توقيع بروتوكول بين اتصالات مصر IBM

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq