الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 07:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

إيتيدا تطلق إيبتي كار ميتافيرس في كرياتيفا

الصباح العربي

أعلن مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وهو منتسب لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، إطلاق هاكاثون IibTIECar Metaverse في CREATIVA Innovation Hubs ومصر تصنع إلكترو معامل نيكس (EME) في جميع أنحاء مصر.

يهدف الهاكاثون إلى إلهام وتشجيع الشباب المصريين في مختلف المحافظات على خلق حلول مبتكرة من خلال توظيف وتطوير تطبيقات ميتافيرس التي تعالج التحديات الملحة المحلية مع المساهمة أيضا في التسريع تون من التحول الرقمي.

يتميز IibTIECar Metaverse بسلسلة من المسابقات الهجينة والتفاعلية التي يحركها السوق في 10 محافظات، وذلك في محاور كريتيفا للابتكار في جامعات منها المنصورة، المنوفية، المنيا، سوهاج، قنا، أسوان، قناة السويس بالإسماعيلية، بالإضافة إلى قناة معامل t EME بمحافظة القاهرة والإسكندرية وأسيوط

يعد الهاكاثون جزءًا من الجهود التي تبذلها ITIDA لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع الأجيال القادمة على خلق وتطوير حلول مبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، يهدف الهاكاثون إلى تعزيز دور الجامعات الوطنية كمحور للإبداع وريادة الأعمال القائمة على الابتكار في مصر.

تركز IibTIECar Metaverse على استخدام التكنولوجيات التي تساهم في تطوير الميتافيرس، بما في ذلك التكنولوجيات المستخدمة لبناء التطبيقات والحلول مباشرة (GameFi -SocialFi-NFT -DAO/DAC -GPT) أو تطبيق المساهمة غير المباشرة الأيونات (أي منتج أو خدمة تعتمد على التقنيات الناشئة مع الاستخدام المباشر في تعزيز تجربة ميتافيرس).

يقبل الهاكاثون الأفكار المبتكرة التي تسخر التكنولوجيات بما في ذلك الواقع المعزز (AR)، الواقع الافتراضي (VR)، الواقع المختلط (MR)، الواقع الممتد (XR)، النمذجة والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، الكائنات الافتراضية والبشر المصنوع رقميا، فيسيو الكمبيوتر ن، الحوسبة المكانية، NFTs وسلسلة الكتل، معالجة اللغة الطبيعية (NLP)، مواد ارتداء حسية وأجهزة غامرة، التفاعل بين الإنسان والآلة، التعلم الآلي، الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي)، وإنترنت الأشياء (IoT).

ستتمكن الفرق المشاركة من الوصول إلى مختبرات EME ومحاور الابتكار كرياتيفا، حيث تتوفر جميع المرافق لاستيعاب احتياجات عملها.

سيتم منح الفرق الفائزة جوائز نقدية بمبلغ إجمالي 750,000 جنيه. سيكون لديهم أيضًا الأولوية للانضمام إلى البرامج التي تقدمها TIEC ومراكز الابتكار كرياتيفا، بما في ذلك التسريع والحضانة والاستشارات والإرشاد وبرامج التواصل.

تستند عملية الاختيار ومعايير التقييم إلى خمسة عوامل: فكرة جديدة؛ إمكانات السوق (الهدف أو حجم السوق وإمكاناته المتوقع)؛ تأثير الفكرة على الصعيد المحلي أو الوطني أو العالمي؛ قدرة الفريق (الفني والمدير) القدرة والمهارات الخاصة بالفريق)؛ ومستوى النضج نموذج أولي.

إيبتي كار ميتافيرس مفتوحة لطلاب الجامعات والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الكليات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى رواد الأعمال المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إيتيدا تطلق إيبتي كار ميتافيرس في كرياتيفا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq