الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 06:19 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

السفير الأمريكي جوناثان كوهين يركز على نهاية مهمته برسالة امتنان للتعاون القوي بين الولايات المتحدة ومصر

الصباح العربي

وزيرة التعاون الدولي معالي الدكتورة رانيا أ. عقد المشاط اجتماعا مع السفير الأمريكي في القاهرة جوناثان كوهين الذي من المقرر أن ينهي مهمته رسميا في مصر كممثل للولايات المتحدة الأمريكية بنهاية الشهر الجاري.

وأعرب كوهين خلال اللقاء عن امتنانه لدور وزارة التعاون الدولي في تعزيز المشاركة المتعددة الأطراف الفعالة والشاملة خلال الفترة الماضية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الوحدة إد الولايات الأمريكية وجمهورية مصر العربية.

وعلى نفس المنوال أشارت وزيرة التعاون الدولي معالي الدكتورة رانيا المشاط إلى التعاون المستمر بين الوزارة والسفارة الأمريكية بالقاهرة خلال العامين الماضيين، وأن السنوات الماضية من التعاون خلق ص مؤسسة ترونج لتوسيع المزيد من مجالات التعاون من أجل الفترة من 2021-2025.

تسليط الضوء على الصحة، واستجابة لجائحة كوفيد-19 المستمرة في عام 2021، قدمت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 5 ملايين دولار كمساعدات إضافية لمصر مع وزارة التعاون الدولي ووزارة الصحة والسكان.

وقعت وزارة التعاون الدولي و USAID/Egypt في عام 2020 7 اتفاقات منح بقيمة 125 مليون دولار لتطوير القطاعات ذات الأولوية في البلاد، ستنعكس نتائجها في تحسين معيشة الشعب.

تجاوزت محفظة التعاون التاريخية لـ USAID - US Agency for International Development في مصر 30 مليار دولار منذ عام 1978، بينما بلغت محفظة المشروعات الموقعة منذ عام 2014 نحو 1 مليار دولار.

السفير الأمريكي جوناثان كوهين يركز على نهاية مهمته برسالة امتنان للتعاون القوي بين الولايات المتحدة ومصر

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq